أكد جمال الغندور الحكم الدولي السابق، أن استعانة اتحاد الكرة بخبير تحكيم أجنبي يُعد إهانة للحكام المصريين، مُشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي من أجل إرضاء الأندية.

وقال الغندور في تصريحات لبرنامج "بلس 90" على قناة "النهار": "التحكيم المصري سيظل كبيرًا، وتاريخه في المشاركات بكأس العالم مُشرف للغاية".

وأضاف: "تراجع التحكيم شيء طبيعي في الوقت الحالي، بسبب حالة عدم الاستقرار، وإدارة الكرة المصرية وراء هذا التراجع".

وتابع: "الاتحاد المصري لكرة القدم تعاقد مع خبير تحكيمي وفشل (كلاتنبرج) والآن يتجه أيضًا للتعاقد مع رئيس لجنة حكام أجنبي مرة أخرى، والمبرر هو أن الأندية ترغب في وجود أجنبي".

طالع أيضًا.. خاص | اتحاد الكرة يحدد مصير محمد فاروق في لجنة الحكام مع الخبير الأجنبي

وواصل: "هناك أسباب تافهة من أجل تعيين رئيس لجنة حكام أجنبي، ولا يوجد مشكلة في تواصل رؤساء الأندية مع رئيس لجنة الحكام، وهذا ليس دليلا على المجاملة".

وشدد الغندور: "استقدام رئيس لجنة حكام أجنبي لتولي المنصب إهانة صريحة للتحكيم المصري، نملك حكاما سابقين قادرين على تولي المهمة بشكل أفضل".

وأوضح: "البرتغالي فيتور ميلو بيريرا رئيس لجنة الحكام الأقرب، هو رفيق كفاح ومن الحكام المميزين وتزاملنا في 3 بطولات ومن عظماء التحكيم، ولكن لا أعلم هل سيلعب دورا في التطوير أم لا؟".

واختتم: "بعيدًا عن رغبتي في تواجد المصريين في لجنة الحكام، ولكن بالنسبة للحكم البرتغالي فهو من الأسماء التي تُشرف، لا تربطني به صلة منذ الاعتزال، ولكن أنا أثق في أنه لا يوجد أي خبير قادر على تطوير التحكيم في الكرة المصرية".