كشف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة، عن سبب إقامة مباريات المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم التي أقيمت في مصر بدون جماهير.

واستطاع منتخب مصر أن يتأهل إلى كأس العالم 2023 للمرة السابعة في تاريخه، بعد الفوز على منتخب تونس بنتيجة 71-67 في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الجمعة الماضي.

طالع | منتخب مصر يخسر أمام جنوب السودان في ختام مبارياته بتصفيات كأس العالم لكرة السلة

ووفقاً للمركز الإعلامي للاتحاد السلة، فإن مجلس الإدارة أبدى اعتذاره لجماهير كرة السلة المصرية عن إقامة المرحلة الأخيرة من التصفيات بدون حضور جماهيري رغم أن الهدف الأول من إقامة المنافسات بالإسكندرية هو الحرص على تواجد الجماهير لدعم المنتخب الوطني.

وأشار المجلس إلى أن قرار إقامة المباريات بدون حضور جماهيري على صالة نادي الاتحاد السكندري جاء بناء على قرارات واحتياطات أمنية.

ووجه المجلس التهنئة للاعبي المنتخب المصري والجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الكندي روي رانا والأجهزة الإدارية والطبية والشعب المصري أجمع بعد تأهل الفراعنة لكأس العالم 2023.

وأشاد مجلس اتحاد السلة بالمستوى المميز والروح العالية التي ظهر بها لاعبي المنتخب خلال التصفيات منذ المرحلة الأولى لها والتأهل المستحق للمونديال.