علق حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على خروج منتخب الشباب من كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عامًا، وظهور الفريق بمستوى سيء للغاية.

وتواجد منتخب الشباب في مجموعة تضم موزمبيق ونيجيريا والسنغال، تعادل مع الأول سلبيًا، وخسر من الثاني بهدف، وتلقى هزيمة قاسية برباعية نظيفة من الثالث.

وقال حازم إمام في تصريحات عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "اتحاد الكرة مسؤول عن خسارة منتخب الشباب وخروجهم من الدور الأول في كأس الأمم الإفريقية، هذا شيء لا يُمكن للاتحاد أن يخلي مسؤوليته عنه أو يتنصل منه أو يهرب".

وتابع: "الجميع ينتقد اتحاد الكرة وهذا حقهم، لكن الناس في الخسارة لا يرون إلا السلبيات فقط، ويتهمون اتحاد الكرة بأنه لم يُقدم أي شيء، أريد أن أوضح أن هذا المنتخب تم إعداده منذ عامين، ولعب 46 مباراة على مدار السنتين الماضيتين، أعتقد أنه لا يوجد منتخب لعب 46 مباراة ودية".

وأضاف: "نحن استعددنا بشكل جيد، لكن الأداء شيء آخر، الناس من حقهم الانتقاد لكن لا بد أن يعرفوا الحقيقة، منتخب 2006 لعب 15 مباراة قبل بطولة شمال إفريقيا، عندما تولينا المسؤولية هذا الفريق لم يكن قد خاض أي فترة إعداد، وعندما طلبت من محمد وهبة المدير الفني أن نشارك في بطولة شمال إفريقيا قال إنه لازال يتعرف على اللاعبين والمشاركة الآن صعبة".

طالع أيضًا | سيد معوض ينتقد تصرف روي فيتوريا مع منتخب الشباب.. ويُصرح: علينا دراسة التجربة السنغالية

واستمر: "قلت له ليس المهم أن نحقق نتائج، ولكن نريد أن نرى اللاعبين، ورغم ذلك فاز على الجزائر وتونس والمغرب وليبيا، وفاز على السعودية وغيرهم من المنتخبات، ولكن عندما شاركنا في البطولة الرسمية خسرنا".

وأردف: "نفس الكلام منتخب الشباب 2003، لعب 46 مباراة فاز في 30 وتعادل 10 وخسر 6، لكن المشكلة أنه في البطولات الرسمية اللاعبون يتوترون عندما يدخل مرماهم هدف، هذه بالتأكيد مسؤولية المدرب واتحاد الكرة في عدم تأهيل اللاعبين للعب مباراة رسمية".

واستكمل: "الناس يحمّلون اتحاد الكرة دائمًا المسؤولية، ولكن لا ينظرون إلى أن اللاعب الذي ينضم للمنتخب هو من المفترض أن يأتي من ناديه جاهز، والذين ينتقدون الاتحاد بسبب الملاعب، هل هذه الملاعب تابعة للاتحاد؟، مشروع الهدف به 3 ملاعب ولكن لم نستلمه بعد".

واختتم: "المشكلة في المنظومة كلها، لن أحمل أحد وأقول له أنت السبب، أسهل شيء تسب الاتحاد لأن ليس له ظهر يحميه، لكن الاتحاد يضم اللاعبين من الأندية، تأهيل المدربين من اختصاص اتحاد الكرة وبالفعل نعمل على ذلك، ولكن ليس معنى أن يحصل المدرب على الرخصة التدريبية أنه بذلك أصبح مدربًا جيدًا، عليه أن يعمل على تطوير نفسه".