يواجه أحد اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، شبح الإيقاف عن ممارسة لعبة كرة القدم لمدة قد تصل إلى 6 أشهر، بسبب انتهاك قواعد الرهان.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية قد كشفت أن لاعب برينتفورد، إيفان توني، اعترف بذنبه في العديد من التهم الـ262 الموجهة ضده، من قِبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ولكنه نفى البعض الآخر.

إيفان توني

ووجه الاتحاد الإنجليزي تهمًا إلى اللاعب البالغ من العمر26 عامًا، في شهر نوفمبر الماضي، فيما يتعلق بأكثر من 232 انتهاكًا، في الفترة بين فبراير 2017 ويناير 2021.

وفي الشهر التالي، ديسمبر، تم اتهام إيفان توني بـ30 انتهاكًا آخر فيما يتعلق باختراق قواعد المراهنة في الاتحاد الإنجليزي.

وحسبما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، فإن الاتحاد الإنجليزي سيراجع في الوقت الحالي رد إيفان توني على الاتهامات الموجهة ضده، قبل تحديد موعد جلسة استماع.

اقرأ أيضًا.. "سكاي" توضح موقف تفاوض محمد صلاح مع أندية جديدة في الميركاتو

وأوضحت أن الأمر سيكون متروكًا للجنة تنظيمية مستقبلة للتوصل إلى حكم وإصدار عقوبة لاحقة، ضد إيفان توني، حيث ستقرر اللجنة ما إذا كانت ستسقط أو ستؤيد التهم التي أنكرها اللاعب، بناءً على الأدلة.

وأشارت إلى إنه بعد ذلك، ستقوم اللجنة بإلقاء نظرة شاملة على كافة التهم قبل تحديد عقوبته، حيث قد يتم إيقاف إيفان توني عن لعب كرة القدم لمدة ستة أشهر على الأقل.

ويأمل برينتفورد أن يتم إيقاف توني في أسرع وقت ممكن لتفادي خسارة خدماته في الكثير من مباريات الموسم المقبل.

ورغم ذلك، فإن الاتحاد الإنجليزي قد يضطر إلى الانتظار لعدة أسابيع لفحص رد توني، مما يعني أن جلسة الاستماع ستُعقد في شهر أبريل المقبل على الأرجح.