يرى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة الإسباني، أن البلوجرانا هو أصعب خصم يمكن لأي فريق أن يواجهه، بعد الفوز في الكلاسيكو.

وفاز برشلونة الخميس الماضي بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا على ريال مدريد، بملعب الأخير، سانتياجو بيرنابيو، في مباراة كان الاستحواذ فيها لصالح أصحاب الأرض.

طالع أيضًا.. تقارير توضح خيارات تشافي لتعويض غياب جافي عن برشلونة أمام فالنسيا

وقال تشافي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي لمواجهة فالنسيا غدًا: "لا نحب أبدًا أن نكون الفريق الأقل استحواذ، دائمًا ما نسعى لأخذ زمام المبادرة، والهجوم على الخصم، لكن يجب أن نتقن الأداء الدفاعي".

وأضاف: "أن تفوز في سانتياجو بيرنابيو والبعض لا يقتنع بالأداء، ربما هذا يؤكد أننا أصعب نادٍ في العالم، لكن البعض اعتاد على أن برشلونة يجب أن يفوز ويتخطى استحواذه في المباراة 70%".

وعن إيقافه أمام فالنسيا: "لا شيء سيتغيّر، سأرى المباراة من الأعلى، لكن طريقة لعبنا ستبقى كما هي، بنفس الاستراتيجية التي نتبعها في جميع المباريات، لكن غدًا يجب النظر إلى مواجهة فالنسيا أنها ستكون بمثابة نهائي".

وعاد بالحديث عن مواجهة ريال مدريد: "نحن نتحدث عن بطل الدوري ودوري أبطال أوروبا، عندما يضغطون عليك تشعر بأن الأمور صعبة، ونجحوا في أن يجبرونا على العودة للخلف والدفاع أمامهم، لكننا نجحنا أيضًا في منع الخطورة على مرمانا".

وأردف بالحديث عن الإصابات: "كريستنسن جاهز الآن، بيدري وديمبلي يقتربان من العودة، بينما ليفاندوفسكي فهو يشعر بإيجابية، لكن لم يتم تحديد موعد عودته".

واختتم تشافي عن تمديد عقد روبيرتو: "سعيد للغاية باستمرار سيرجي، أعلم أنه يتعرض للهجوم، لكنه أحد قادة هذا الفريق، ويقدم الإضافة دائمًا".