كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" النقاب عن موقفه من معاقبة المغرب، بسبب انسحاب منتخب أسود أطلس للمحليين من منافسات أمم إفريقيا الماضية.

وكان منتخب المغرب قد انسحب من بطولة أمم إفريقيا للمحليين "شان" التي أقيمت في الجزائر قبل أسابيع.

وقال كاف في بيان رسمي إن لجنة الانضباط بالاتحاد عقدت اجتماعها لمناقشة انسحاب المغرب من أمم إفريقيا للمحليين.

طالع | كاف يستبعد المغرب من أمم إفريقيا للمحليين 2023

وأضاف: "توصلت لجنة الانضباط إلى أن بعثة الاتحاد المغربي لكرة القدم لم تتمكن من السفر والمشاركة في البطولة بسبب ظروف خارجة تمامًا عن سيطرته، بالتالي لن يتم توقيع عقوبة من أي نوع على الاتحاد المغربي لكرة القدم".

وأشار إلى أنه قد تم رفض شكوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم ضد نظيره المغربي ومطالبته بالتعويض.

وفي الوقت ذاته برأ كاف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن مسؤوليته في واقعة تصريحات زوليفيل مانديلا حفيد الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا.

وأكمل: "بعد فحص مكثف لكل العناصر والأدلة المتاحة، قررت اللجنة أنه لا توجد مسؤولية على الاتحاد الجزائري عن تلك الواقعة، كونه لم يكن من الممكن أن يتوقع بما قاله السيد زويليفيل مانديلا في حفل الافتتاح".

واختتم: "أصدرت لجنة الانضباط تذكيرًا رسميًا لكل الاتحادات المحلية بما فيها الاتحاد الجزائري، بضرورة العلم بأن قواعد المسؤولية قد يتم تطبيقها نتيجة لأي تصريح سياسي مستقبلي في حدث رسمي تابع لـ كاف حتى وإن صدر من طرف ثالث".

يذكر، أن حفيد مانديلا قد حضر حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين، وقال خلال كلمته: "دعونا نكافح من أجل تحرير آخر مستعمرة في إفريقيا من القمع، وهي الصحراء الغربية".