أكد الشافعي صالح رئيس نادي أسوان، أن فريق زهرة الجنوب هو الأحق بالمشاركة في البطولة العربية المُقبلة، نظرًا لأنه يُمثل محافظات الصعيد بأكملها في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

وقال الشافعي صالح في تصريحات لبرنامج "البريمو" على قناة "تن": "أحترم جميع الأندية الشعبية مثل الإسماعيلي والمصري البورسعيدي والاتحاد السكندري، لكن كل منهم يمثل محافظة واحدة".

وتابع: "على عكس أسوان الذي يُمثل الصعيد في الدوري الممتاز، وهو الأحق بالمشاركة في البطولة العربية نظرًا لشعبيته الكبيرة في المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية".

طالع أيضًا | عبد الجليل يوضح سبب عدم مشاركة الأهلي في البطولة العربية.. ويطالب بالبحث عن بديل قوي لـ معلول

واختتم: "لم نتلق حتى الآن الرد النهائي من الاتحاد المصري لكرة القدم، ونتمنى سرعة الاستجابة والمشاركة في الحدث العربي الكبير".

وكان الاتحاد العربي قد أعلن في وقتٍ سابق، أن البطولة ستقام في مدن أبها والباحة والطائف بـ السعودية، بمشاركة 37 ناديًا، في الصيف المقبل، مع تغيير اسمها إلى (كأس الملك سلمان)، وتبلغ جوائز البطولة أكثر من 10 ملايين دولار.

ووقع الاختيار على الأهلي والزمالك وطلائع الجيش للمشاركة في البطولة العربية كممثلين عن الدوري المصري، إلا أن المارد الأحمر اعتذر وفقًا للرؤية الفنية، وبسبب تلاحم المواسم الثلاثة الماضية وضغط المباريات المتتالي، الذي ترتب عليه إصابة العديد من اللاعبين.