انفجر المدير الفني لمنتخب قطر الحالي والسابق لمنتخب مصر، كارلوس كيروش، بسبب الأسلوب الذي يتعامل به من قبل اتحاد الكرة المصري من أجل الحصول على مستحقاته المتأخرة.

أشرف كيروش على تدريب منتخب مصر خلال الفترة من سبتمبر 2021 حتى نهاية مارس 2022، وأوصل البرتغالي الفراعنة إلى نهائي كأس أمم إفريقيا والتصفيات النهائية في قارة إفريقيا والمؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

لكن اصطدم منتخب مصر بالسنغال في هذين التحديين، ليخسر أمام السنغال في نهائي أمم إفريقيا بركلات الجزاء الترجيحية وكذلك في تصفيات كأس العالم بنفس الطريقة ويفشل في التواجد بالمونديال العربي الأول.

مع رحيل كيروش عقب الفشل في التأهل إلى كأس العالم، لم يحصل البرتغالي على مستحقاته مع جهازه الفني الذي كان يضم كلاً من روجر دي سا (مساعد)، ضياء السيد (مساعد) ومحمد شوقي (مساعد).

اقرأ أيضًا | وزير الرياضة: رحيل كيروش كان خاطئًا.. وضد إقالة مجلس اتحاد الكرة بعد كل إخفاق

جهاز كارلوس كيروش مع منتخب مصر

وتواصل "btolat.com" مع كيروش للتعليق على تأخر المستحقات كما أكد مساعده، روجر دي سا، في تصريحات لنا قبل أيام، وقال: "تعامل الاتحاد المصري لكرة القدم سيئ للغاية".

وتابع: "تواصلنا معهم أكثر من مرة من أجل حل تلك الأزمة ولكن لم يدفعوا لنا أي شيء حتى الآن".

وأضاف: "من المؤسف تمامًا أن يكون هذا أسلوب اتحاد كرة يدير هذه الرياضة في بلد كبير مثل مصر، يا له من سلوك سيء معنا".

وعن إمكانية التقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "ندرس هذا الأمر بالفعل للحصول على حقوقنا المالية".

كيروش مديرًا فنيًا لمنتخب قطر حتى 2026

وقع المدرب البرتغالي عقدًا مع منتخب قطر في بداية شهر فبراير الماضي ولمدة 3 سنوات ونصف حتى 31 يوليو 2026.

وكانت آخر تجارب كيروش التدريبية في منتخب إيران والذي تعاقد على تدريبه 3 أشهر فقط خلال فترة كأس العالم 2022 في قطر ولكنه خرج مبكرًا من دور المجموعات.