أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء، أن جماهير ريال مدريد وليفربول الذين حضروا نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، سيتمكنون من استرداد ثمن تذاكرهم.

وكان ريال مدريد قد فاز أمام ليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا، العام الماضي، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس على ملعب "دو فرانس".

وتأجل انطلاق المباراة ثلاث مرات بسبب مشاهد فوضوية خارج الملعب، وتأخر دخول عدد كبير من جماهير ليفربول، وانطلاق أعمال الشغب، وتعامل قوات الأمن الفرنسية بقوة مع مشجعي الريدز وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

طالع أيضًا.. القبض على مشجع ليفربول المُدان خلال مواجهة مانشستر يونايتد

واستمرت التحقيقات، قبل أن يتم التأكد من أن الشرطة الفرنسية استخدمت الغاز المسيل للدموع ضد المشجعين، مما أدى إلى اختناقهم في مناطق صعبة قبل المباراة.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحمل المسؤولية، وأعلن أن الذين اشتروا تذاكر من ليفربول سوف يستردون أموالهم بالكامل، خاصة الذين لم يتمكنوا من حضور بداية المباراة، وهم أكثرهم من مشجعي النادي الإنجليزي.

وجاء بيان الاتحاد الأوروبي كالتالي: "لقد أخذنا في الاعتبار عددًا كبيرًا من الآراء التي تم التعبير عنها، علنًا وسريًا، ونعتقد أننا وجدنا حلًا شاملًا وعادلًا".

"نحن نقدر مساهمات المنظمات الداعمة، وجمعية أنصار ليفربول المعاقين، بالإضافة إلى الحوار المفتوح طوال هذه الفترة، وندرك التجارب السلبية لهؤلاء المشجعين في تلك الليلة، ولذلك، سنعيد الأموال للمشجعين الذين اشتروا التذاكر والذين كانوا الأكثر تضررًا من الصعوبات في الوصول إلى ملعب المباراة".