كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن نادي يوفنتوس يتمسك بالأمل في استعادة الـ15 نقطة التي خصمت منه هذا الموسم في الدوري الإيطالي، بسبب قضية المكاسب الرأس مالية.

خسر يوفنتوس 15 نقطة بسبب المخالفات المالية، وتم تبرئتهم في البداية من المزاعم مع الأندية الإيطالية الأخرى في محاكمة رياضية في مارس 2022.

ومع ذلك، أعيد فتح القضية بعد تحقيق جنائي أجراه المدعي العام في تورينو والذي سلط الضوء على المزيد من الأدلة التي جمعها المدعي العام للاتحاد الإيطالي، جوزيبي شينيه.

طالع أيضًا | بسبب يوفنتوس.. ديبالا يواجه شبح الإيقاف ووضع مختلف لـ رونالدو

صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أكدت أن المحكمة الإدارية الإقليمية في إيطاليا، طلبت الحصول على الوثائق والمراسلات التي تمت بين لجنة الإشراف على أندية كرة القدم، والمدعي العام جوزيبي شينيه.

المذكرة رقم 10940 المؤرخة بتاريخ 14 أبريل 2021، حتى الآن تم رفض إصدارها، وفي حالة لم تصل إلى المحكمة، سيتم إلغاء الحكم وتعاد الـ15 نقطة التي تم خصمها من يوفنتوس، وذلك لأن النادي الإيطالي يستند في الاستئناف الذي قدمه على تلك الوثائق والمذكرة.

وكان يوفنتوس قد تقدم باستئناف عقب القرار بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي.

والنقاط الرئيسية التي استند إليها يوفنتوس، تتمثل في أنه لا يوجد قانون صريح يعاقب على تضخيم رأس المال رياضيًا، بالإضافة إلى مطالبتهم بالحصول على الأدلة المستخدمة، منها المذكرة المذكورة أعلاه.