يرى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، روبرت ليفاندوفسكي، أن ربما أسلوب "تيكي تاكا" المعروف عن العملاق الكتالوني لم يعد ناجحًا في كرة القدم الحديثة مقارنة بعشر سنوات ماضية.

ويلعب ليفاندوفسكي في برشلونة منذ الميركاتو الصيفي الماضي بعد انتقاله من بايرن ميونخ مقابل 50 مليون يورو، ونجح البولندي في إثبات نفسه وأصبح هداف الدوري الإسباني بعد مرور 24 جولة برصيد 15 هدفًا.

اقرأ أيضًا.. كادينا كوبيه توضح موقف ديمبلي من كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

برشلونة

وتحدث مهاجم منتخب بولندا عن وجهة نظره في حواره مع مجلة برشلونة الرسمية، وقال: "رغبة النادي الدائمة هي أن نقدم أداءً جيدًا في المباريات، لكن كرة القدم تتغير، علينا أن نتأقلم".

وتابع: "لم تعد كرة القدم كما كان عليه الحال قبل 10 سنوات، لقد كان برشلونة مختلفًا وقتها، كان يجيد التيكي تاكا، لكن ربما لن تفلح هذه الطريقة بعد الآن".

وأضاف: "في كرة القدم ليس من السهل أن تغير الأمور للأفضل في غضون أسبوع أو شهر، عليك التحلي بالصبر، كل شيء يسير على الطريق الصحيح ولكن على الرغم من ذلك أثق في قدرتنا على الفوز بالدوري الإسباني".

وواصل: "بالطبع، كل شيء ممكن في كرة القدم والوقت ما زال مبكرًا لنقول إنه تم حسم الدوري الإسباني".

وعن الإخفاقات القارية: "في دوري أبطال أوروبا، كانت الإصابات كارثية ومؤثرة علينا، لدينا فريق شاب للغاية ونخوض تجربة رائعة، لكنها صعبة بالتأكيد، الأخطاء الصغيرة قد تدفع ثمنها غاليًا، إذا تريد الفوز لا يمكنك ارتكاب هذه الأخطاء، في الدوري الأوروبي كانت المواجهة متكافئة مع مانشستر يونايتد لكن الآن سنركز على الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا".

وحول خبراته: "أحاول استغلالها في مساعدة زملائي، أنصحهم لاتخاذ القرارات الأفضل، من خلال سلوكي وعقليتي وأرى أن مستقبل النادي مشرق مع اللاعبين الشباب والتوازن مع القدامى سيمنح الفريق قوة كبيرة".

واختتم عن مستقبله مع برشلونة: "لا أعرف كم من الوقت لأبقى في النادي، أريد الاستمرار في أفضل المستويات لبضع سنوات أخرى، لن تكون سنة أو سنتين، أكثر، في برشلونة فهمت عبارة أكثر من مجرد ناد".