حقق منتخب السنغال للشباب (تحت 20 عامًا) لقب كأس أمم إفريقيا على أرض مصر أمس، السبت، بعد الفوز على جامبيا بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على إستاد القاهرة الدولي.

ونجحت أسود التيرانجا في تقديم مستويات رائعة في مباريات البطولة وفازت على مصر 4-0 في دور المجموعات وتخطت تونس في نصف النهائي بثلاثة أهداف نظيفة.

اقرأ أيضًا.. ميكالي يبرر إخفاق منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا للشباب

وتواصل "btolat.com" مع مدرب منتخب السنغال للشباب، ماليك داف، للحديث عن الإنجاز الجديد للكرة السنغالية بعد فوز المنتخب الأول ببطولة كأس أمم إفريقيا في فبراير 2022...

تتويج السنغال بأمم إفريقيا للشباب

أهلًا بك، تهانينا لك بهذا اللقب، كيف ترى مشوارك في البطولة؟

نحن سعداء للغاية للفوز بتلك البطولة، كانت صعبة جدًا ومشوار طويل حتى وصلنا للنهائي وحققنا اللقب.

كيف أعددت هذا المنتخب من أجل هذا اللقب؟

لقد خضنا الكثير من المباريات الودية، واخترنا أفضل العناصر القادرة على التأقلم مع بعضها البعض لتحقيق النتائج الإيجابية، لقد استثمرنا في الناشئين من خلال الاحتراف الخارجي حتى وصلنا إلى هذا المستوى.

لم يكن من السهل أبدًا أن نصل إلى تلك المرحلة، لكن لدينا مواهب رائعة وعملنا بجد معهم وركزنا في كل مرحلة لذلك نحن سعداء بهذا الإنجاز.

ومن الفريق الأصعب الذي واجهته في البطولة؟

ربما قد تتفاجأ ولكن مصر، نعم منتخب مصر هو أصعب وأقوى منتخب واجهناه رغم النتيجة الكبيرة التي حققناها في دور المجموعات.

لولا احترامنا التام لمنتخب مصر لما كانت هذه النتيجة ورغم ذلك نظل نقدرهم، لم يكونوا محظوظين في تلك البطولة لكن يظل لديهم مواهب رائعة.

نيجيريا وبنين كانا جيدين أيضًا، جامبيا نعرفهم جيدًا فهم مثلنا يريدون التطور وشهدت الكرة لديهم نموًا ملحوظًا، لم يكن الفوز عليهم في النهائي سهلًا أو على أي فريق واجهناه في البطولة ونتمنى أن نرى نهضة كروية ضخمة في جميع المنتخبات الإفريقية في المستقبل.

هل كنت تتوقع قبل بداية البطولة أن تتوج بها في النهاية؟

لا، لم يحدث ذلك ولم نتوقعه، كان يجب أن نتحلى بالتواضع والرغبة في الفوز بكل مباراة، لأننا نحترم كل المنافسين، تدربنا بجدية وعملنا من أجل اللقب من خلال التركيز على كل مباراة على حدة".

منتخب مصر للشباب

وماذا عن كأس العالم للشباب في إندونيسيا، لأن البطولة في 20 مايو المقبل؟

الآن، نحن نحتفل ومن ثم نخطط للمستقبل وتلك البطولة الكبرى، نريد أن نظهر بأفضل شكل ممكن لتمثيل قارة إفريقيا، ونحاول المنافسة على اللقب، هناك مساندة ودعم غير محدود من طرف الاتحاد السنغالي لكرة القدم للوصول للمزيد من النجاحات.

من خلال تصريحاتك، شعرت أن هناك حلم في كأس العالم.. هل تستطيع السنغال الفوز باللقب؟

في كرة القدم كل شيء من الممكن حدوثه، كل الفرق يمكنها الفوز ببطولة كأس العالم للشباب، رغم صعوبة المنافسة بالطبع وهذا ما شاهدنا في كأس العالم في قطر قبل أشهر.

وفي النهاية، من ترشح من لاعبيك للانضمام لمنتخب السنغال الأول في المستقبل؟

أرشح الجميع بالطبع، نحن نعمل من أجل المنتخب الأول، هناك تخطيط ليستفيد من تلك المواهب الرائعة، أتمنى أن يكون هناك 7 أو 8 لاعبين على الأقل في السنوات المقبلة مع منتخب السنغال، هذا هو الهدف المنشود من الاتحاد السنغالي.