أقيم اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا لتوقيع مذكرة تفاهم بين الاتحادين المصري والإماراتي للخماسي الحديث بحضور الدكتورة هدى المطروشي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الاماراتي، ونظيره المهندس شريف العريان، وناصر سلطان المعمري نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي.

وتبادل الاتحادان المصري والإماراتي الدروع على هامش توقيع مذكرة التفاهم التي تهدف لتأسيس شراكة استراتيجية تساعد على تطوير وتنمية رياضة الخماسي الحديث، وتبادل الرؤى وإقامة المعسكرات التدريبية المتبادلة من أجل تطوير ورفع مستوى اللاعبين والمدربين.

طالع أيضًا | طارق محروس: اتحاد اليد تواصل مع مدرب الدنمارك قبل باستور لقيادة منتخب مصر

وفي بداية كلمتها وجهت الدكتورة هدى المطروشي الشكر للاتحاد المصري للخماسي الحديث، وللجامعة الأمريكية على استضافتها لمراسم توقيع المذكرة، مؤكدة أن مذكرة التفاهم هدفها وجود تعاون مباشر وبناء من أجل تأسيس قاعدة ممارسين كبيرة للعبة الخماسي الحديث في دولة الإمارات العربية المتحدة، مٌشيرة إلى أن مصر تمتلك مدربين أبطال على أعلى مستوى.

فيما قال المهندس شريف العريان: "شرف كبير لنا التعاون مع دولة الإمارات الشقيقة، سعادتنا كبيرة بوجود سيدة في منصب رئيس الاتحاد الإماراتي للخماسي الحديث، وستكون بداية تعاون مثمر واستفادة للطرفين خاصة أن الإمارات تمتلك ملاعب رائعة ومصر تملك مدربين مميزين".

واختتم: "نتمنى وجود بطولة عربية في الإمارات قريبًا، خاصةً أن عدة دول عربية بدأت مؤخرًا الاهتمام برياضة الخماسي، مصر والإمارات بلد واحد ودائما هناك تعاون مشترك بينهما في جميع المجالات".