كشف محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، كواليس اجتماع باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والوزير الدكتور أشرف صبحي، على هامش زيارته إلى مصر.

وقال الشاذلي في تصريحات عبر برنامج "رقم 10" المُذاع على القناة الأولى المصرية: "كان اجتماعا مثمرا للغاية، وتم الاتفاق على إنشاء مقر جديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف بجوار العاصمة الإدارية الجديدة".

طالع أيضًا.. خاص | موقف وزير الرياضة من خطة اتحاد الكرة لتطوير الكرة المصرية

وواصل: "الاجتماع كان في غاية الأهمية، ورغبة مسئولي كاف في إنشاء مقر جديد في شرق القاهرة نابع من نظرتهم لأهمية العاصمة الإدارية الجديدة".

واستمر: "الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجه العديد من الرسائل المهمة خلال لقائه مع باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في مقدمتها التأكيد على نظرة الحكومة المصرية للمنظومة الرياضية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، واعتبار الرياضة وكرة القدم ملف أمن قومي، إضافة إلى تقديم الدولة كل الدعم للنهوض بالمنظومة الرياضية المصرية على مستوى المنافسات".

واختتم: "وكذلك التقدم الملحوظ على مستوى البنية التحتية واستضافة العديد من البطولات القارية والعالمية في كرة القدم والرياضات المختلفة خلال السنوات الأخيرة، والطفرة في البنية الرياضية في العاصمة الإدارية من خلال مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية".