أوضح مدافع برشلونة السابق، جيرارد بيكيه، سبب اعتزاله في منتصف الموسم وتحدث عن قضية اتهام العملاق الكتالوني برشوة الحكام وإمكانية ترشحه لمنصب الرئيس في المستقبل.

واعتزل بيكيه نهائيًا في شهر نوفمبر الماضي قبل انطلاق بطولة كأس العالم، بعدما أصبح يجلس على مقاعد البدلاء في أغلب مباريات الموسم تحت قيادة زميله السابق، تشافي هيرنانديز.

اقرأ أيضًا.. آل موندو توضح السبب الحقيقي في لجوء برشلونة لـ نيجريرا

خوان لابورتا

وقال بيكيه عن اعتزاله في حواره مع إذاعة "راديو كتالونيا": "أعتقد أن القرار كان مفيدا لجميع الأطراف، بعد كل السنوات التي كنت فيها مع برشلونة وكل الألقاب التي فزت بها، لقد اخترت موعد اعتزالي وسعيد به".

وتابع: "كنت متواجدًا لسنوات وكنت لاعبًا مهمًا، لم يعد الأمر كما كان، لا ألعب كل ثلاثة أيام، جسدي كان معتادا على ذلك وفكرت في القرار وأعتقد أنني كنت على حق في قرار الاعتزال، عندما شعرت بعدم أهميتي كما قلت من قبل سأعتزل".

وعما إذا كان يفتقد اللعب: "لا، الآن أدرك كل ما فاتني، أشاهد مباريات برشلونة ولكنني لا أفتقد أبدًا لعب المباريات".

وأضاف: "برشلونة يؤدي بشكل رائع للغاية، تهتز شباكه بالقليل من الأهداف، يكسر الأرقام القياسية لأتلتيكو مدريد وديبورتيفو لاكورونيا، أشعر بأن الفريق سيفوز بلقب الدوري، سأكون سعيدًا إذا حدث ذلك سواء احتسب لي أم لا، لم أفكر بعد في إمكانية الذهاب للاحتفال به مع زملائي".

وعلاقته مع لابورتا: "لم تتحسن ولم تسوء، هناك أشخاص يجب أن تحترمهم مثل المدرب أو رئيس النادي، هناك لحظات جيدة وأخرى سيئة تمر بها، لا أشعر بأي ضغينة تجاه أحد، كنت أعلم جيدًا أن مسيرتي قد انتهت ويجب أن اعتزل، علاقتي دائمًا ما كانت جيدة مع خوان والشيء المنطقي هو الاستمرار على هذا المنوال".

اقرأ أيضًا.. تيباس يوضح موقف جافي من الكلاسيكو ويدافع عن تصرف ريال مدريد تجاه برشلونة

وقضية رشوة الحكام ونيجريرا: "لم نكن نعلم كلاعبين أن النادي يدفع لهذا الشخص، لم نكن نعرف مهمة هذا الشخص على الإطلاق، ربما نعرف الحكام داخل الملعب ولكن المدربين هم من كانوا يعدون التقارير حول كل مباراة، أود أن أضع يدي في نار، لا أعتقد أن برشلونة قد قام بشراء الحكام إذا كان يريد ذلك، فالأمر سهل للغاية اعطي لكل حكم ظرفًا به تلك الأموال مباشرة".

والتشكيك في نزاهة فوز برشلونة بالسداسية عام 2009: "ليس لدي ما يقُال في هذا الأمر، البعض يحاول إحداث فوضى، لا يمكن لأحد أن يشكك فيما حققناه، جميع الأندية باستثناء ريال مدريد والليجا اللذين انقلبا ضد برشلونة، أعتقد أن رد فعل ريال مدريد ناتج عن ضغط جماهيره، لكن لدي ثقة فيمن يقود برشلونة".

والترشح لرئاسة برشلونة في المستقبل: "لقد قلت دائمًا، إذا كنت أستطيع المساعدة في أي مرحلة، سأفعل ذلك، لقد خدمت هذا النادي ما بين 10 إلى 15 عامًا داخل وخارج الملعب، في الوقت الحالي لا أفكر في برشلونة، لكنه شيء يخطر ببالي بالتأكيد".