ظهر يورجن كلوب في مؤتمر صحفي اليوم، للحديث عن مباراة ليفربول المرتقبة غدًا الأربعاء ضد ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ملعب "سانتياجو برنابيو" مباراة الفريقين في إطار منافسات إياب دور الـ16 من البطولة.

وكان ريال مدريد قد فاز في مباراة الذهاب بخمسة أهداف مقابل هدفين، وذلك على ملعب "الأنفيلد" في شهر فبراير الماضي.

وقال كلوب في تصريحاته التي نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "ما قلته قبل 3 أسابيع بعد مباراة الذهاب إن ريال مدريد قد تأهل، والآن نعلم أن هناك مباراة يجب أن نلعبها، إذا كانت هناك فرصة بنسبة 1٪ فقط (للفوز والتأهل)، فإننا سنجربها، نلعب ضد خصم قوي ونحاول الفوز أمامه، هذا أمر ممكن، لذلك نحن هنا، سنرى إلى أين يقودنا الأمر".

وأضاف: "نحن نحترم المنافسة والمنافس كثيرًا، إنني أتطلع إلى هذه المباراة، إذا استطعنا مفاجأة أنفسنا بطريقة سلبية، فيمكننا مفاجأة أنفسنا بطريقة إيجابية أيضًا".

وواصل: "من الواضح أننا لسنا هنا نقول لريال مدريد (كن حذرًا، نحن قادمون)، لكننا هنا للفوز بالمباراة، علينا أن نكون في قمة لعبتنا فقط من أجل الفوز، حتى دون التأهل، هذا ما سنفعله".

وأردف: "كانت الهجمات المرتدة للخصم في الشوط الثاني مشكلة بالنسبة لنا، لا يمكننا أن نوقف خطورة فينيسيوس أو بنزيما طوال الوقت، ولكننا فعلنا ذلك لفترة طويلة، من الناحية التكتيكية يجب أن نكون نشطين للغاية، مع الكرة وبدونها، يجب أن يكون ضغط خط الوسط لدينا رائعًا، علينا أن نتحمل المخاطر وتجنب الهجمات المرتدة".

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي: علاقتي مع هازارد ليست باردة.. وسنلعب مباراة مفتوحة أمام ليفربول

واستكمل: "نريد أن نفعل غدًا ما فعلناه في الشوط الأول من مباراة الذهاب، ولكن بدون الأهداف التي استقبلناها، ربما لن نتأهل ولكن 100 % من الناس هنا يعتقدون أنه ليس لدينا فرصة، إذا كنت أنا الوحيد الذي يعتقد أن لدينا فرصة قليلة، فهذا جيد، أمر غريب تمامًا ولكن جيد، إنها كرة القدم".

وأوضح: "ليس لدينا ما نخسره، إنه وضع أفضل من أن تخسر كل شيء، يمكننا أن نخسر مباراة، لقد مررنا بهذا من قبل، إننا لا نحب ذلك، كنت أفضل الوضع الذي يتمتع به أنشيلوتي، الدفاع عن تقدمه الذي حققه في النتيجة".

واستطرد: "ريال مدريد لا يفتقد الثقة أو المهارة، الفريق بأكمله، إنه أمر مثير للإعجاب تمامًا، الطريقة التي يلعبون بها، نحن نلعب بشكل مختلف، لذا فالأمر يتعلق بالعقلية، لديهم كل الاحترام، إنه فريق رائع".

واستأنف: "ريال مدريد يواصل المضي قدمًا بكل ما لديه، لوكا مودريتش، كريم بنزيما، توني كروس ثم اللاعبين الشباب، نجاح باهر، هناك تشواميني كذلك، يا له من فريق، خسرنا نهائيات كبيرة لكننا لعبنا بعض المباريات الجيدة ضدهم".

وعما إذا كان قد شاهد مبارياتهم السابقة ضد ريال مدريد، قال كلوب: "لقد شاهدت المباراة النهائية مرة أخرى (نهائي باريس 2022)، لا أعرف عدد المرات، ليست المباراة كاملة ولكن بعض المواقف، نعم، نحن نستخدم كل شئ، مدريد يفعل ما يفعله، لا يتغير ولكنه جيد".

واستمر: "ليس علينا مشاهدة 5 مباريات مختلفة، الأمر يعتمد على الاستحواذ والضغط العالي والدفاع العميق والهجمات المرتدة، نحن نعرف ماذا نتوقع غدًا ولكن الأمر يتعلق بما نفعله، إلى أي مدى يمكن أن نكون جيدين".

وتابع: "نحن هنا للفوز بالمباراة وهذا صعب بما فيه الكفاية هنا، أحد أفضل الفرق في العالم، سنحاول اللعب بشكل صحيح، لا يتعلق الأمر بالجلوس هنا والقول إن تسجيل ثلاثة أهداف ليس مشكلة، بالطبع مشكلة، نحن وحدنا مع القليل من الإيمان، لكننا سنحاول غدًا".

وأعلن يورجن كلوب غياب اللاعب ستيفان بايتيتش للإصابة، حيث قال: "هو غير متاح للعب، يعاني من إصابة في العضلة المقربة، لديه استجابة ولكنه خارج قائمة الغد، سنترك الوقت له من أجل أن يستقر".