كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن العرض الخرافي الذي تعده المملكة العربية السعودية من أجل إقناع جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، بالقدوم إلى الدوري السعودي.

وترغب السعودية في الجمع بين ميسي وغريمه التقليدي، كريستيانو رونالدو، في دوري واحد مثلما كان الحال في معظم مسيرتهما الكروية في الدوري الإسباني لتزيد من تسويق المسابقة المحلية في السنوات المقبلة.

وينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو المقبل، وحتى الآن، لم يتوصل لاتفاق مع إدارة النادي الفرنسي للتمديد والاستمرار لسنوات أخرى مما يفتح الباب أمام عدة أندية خارجية مثل إنتر ميامي في الدوري الأمريكي.

وبحسب التقرير أن العرض الخرافي لانتقال ميسي إلى الدوري السعودي سيكون من خلال نادي الهلال وسيكون براتب سنوي قيمته 220 مليون يورو وهو ما يجعله متفوقًا على رونالدو مع النصر بفارق كبير لأن الأرجنتيني ينوي التوقيع على عقد لمدة موسم واحد فقط.

اقرأ أيضًا | بعد ميجا هاتريك.. هالاند يكرر إنجاز ميسي في دوري أبطال أوروبا

ميسي ورونالدو

يحصل رونالدو مع النصر على 200 مليون يورو كراتب إجمالي في عقده لمدة موسمين ونصف أي 100 مليون يورو في الموسم الواحد، وبالتالي، إذا وافق ميسي سيكون أعلى دخلًا من البرتغالي في الهلال ولكن هذا لن يحدث إلا من خلال تغيير بعض القوانين في الدوري السعودي.

هناك حد أقصى للرواتب في السعودية حتى لا تخرق الأندية قوانين اللعب المالي النظيف، لكن هناك رغبة من المملكة العربية الشقيقة في وجود ميسي وهو ما سيسهل تغيير القوانين الحالية.

هناك تفاؤل في السعودية بحسم الصفقة في الفترة المقبلة مع وجود والد ميسي في البلد العربي منذ ساعات للتفاوض مع بعض المسئولين حول إمكانية انتقال نجله إلى الدوري المحلي.

وتريد المملكة العربية السعودية أن تزيد من شعبية رياضة كرة القدم من خلال وجود أفضل اللاعبين في العالم بجانب الاهتمام ببعض الرياضات الأخرى مثل الفورمولا 1 التي تقام في الأسبوع المقبل في جدة.

ويرغب مسئولو الدوري السعودي في استغلال وجود رونالدو لإقناع المزيد من اللاعبين المميزين للقدوم إلى البطولة المحلية في المستقبل ولكن إذا جاء ميسي سيكون الأمر مختلفًا تمامًا.