أوضح مدرب فريق آرسنال، مايكل أرتيتا، السبب وراء احتفال اللاعبين بساعة "Clock End" الشهيرة، بعد الفوز يوم الأحد الماضي على فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي، حيث فاز آرسنال بثلاثة أهداف دون رد.

ويتصدر آرسنال حاليًا جدول الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وبعد مواجهة فولهام، ظهر لاعبو آرسنال وهم يحتفلون مع نسخة طبق الأصل من ساعة "Clock End" الشهيرة الموجودة في ملعب هايبري، مع توجيه العقارب إلى الساعة الثانية إلا 11 دقيقة.

وظن البعض أن عقرب الساعة الذي يشير إلى 11، هو كناية عن عدد المباريات المتبقية أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي، وهو 11 لقاء، قبل حسم اللقب بشكل رسمي، بينما عقرب الساعة 2 هو ما يعني تبقي شهرين على نهاية الموسم.

ولكن أرتيتا نفى ذلك، حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "لقد كان شيئًا رتبت به قبل أيام قليلة، فيما يتعلق بمكانة النادي والفريق وما يجب أن ندافع عنه".

وأضاف: "لقد كان شيئًا خاصًا في غرفة الملابس قبل المباراة مباشرة وشيء في تاريخ نادينا، يجب أن نكون مدركين حقًا لذلك وعندما يكون لدينا هذا التاريخ ونستخدمه بالطريقة الصحيحة، فهذا أمر قوي حقًا".

وواصل: "الحقيقة هي أن كل مباراة لها أهمية كبيرة، والهوامش صغيرة جدًا وسنضطر الآن إلى القيام بشيء لا يصدق حتى نهاية الموسم من أجل تحقيق ما نريده".

كما سُئل أرتيتا عما إذا كانت إنجازات إيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي قد فاجأته، حيث قال: "لا، عندما تنظر إلى ما فعله في الماضي، ويكون لديه المدرب والفريق والأفراد المتواجدين في مانشستر سيتي، فإنه سيتحسن فقط، إنه أمر لا يُصدق ما يفعله".

وحول ما إذا كان مستوى مانشستر سيتي في الفترة الأخيرة مصدر قلق بالنسبة له، أوضح: "لا يمكننا السيطرة على ذلك، نحن نعلم المعايير التي وضعوها في هذا الدوري على مدى السنوات الأربع أو الخمس الماضية وعلينا معادلة ذلك إذا أردنا التغلب عليهم".