أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد عن توقيع المدرب الإسباني خوان كارلوس باستور على عقود تولي مهمة تدريب منتخب الفراعنة ليصبح الوريث الشرعي لمواطنه باروندو جارسيا.

وكان عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد أعلن في وقت سابق التوصل لاتفاق نهائي مع المدير الفني الإسباني خوان كارلوس باستور، لتولي مهمة تدريب منتخب مصر، خلفًا للإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، والذي رحل عن تدريب الفراعنة بعد المشاركة في بطولة العالم الأخيرة.

وذكر عمرو صلاح أن باستور سوف يصل إلى مصر يوم 23 أبريل المقبل لمتابعة نجوم منتخب مصر لكرة اليد في فترة التوقف الدولية وليتم تقديمه أمام وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي كبير.

وينتظر أن يبدأ باستور مهامه بشكل رسمي من أول يوليو من العام الجاري حتى 31 أغسطس 2024.

اقرأ أيضا..رسميًا | اتحاد كرة اليد يعلن خلفية باروندو في تدريب منتخب مصر

..

وكان اتحاد اليد أعلن رحيل باروندو عن تدريب منتخب مصر عقب نهاية مشوار الفراعنة في كأس العالم والحصول على المركز السابع.

ودخل اتحاد كرة اليد في مفاوضات مع عدد كبير من مدربي الصف الأول خلال الفترة الماضية أبرزهم النرويجي جلين سولبرج المدير الفني لمنتخب السويد، وجوردي ريبيرا المدير الفني لمنتخب إسبانيا، والأيسلندي سيجوردسون المدير الفني لمنتخب اليابان.

ومن جانبه قال عمرو صلاح أمين صندوق اتحاد كرة اليد، إن الهدف من البداية كان التعاقد مع مدير فني قوي ويمتلك خبرات كبيرة على مستوى المشاركات الأولمبية والمونديالية، من أجل قيادة الفراعنة نحو منصات التتويج العالمية.

يذكر أن باروندو قد تولى تدريب منتخب مصر عام 2019، وقاد الفراعنة للفوز ببطولة إفريقيا في آخر نسختين، والحصول على المركز السابع بكأس العالم مرتين على التوالي، وتحقيق الميدالية الفضية في دورة البحر المتوسط، والمركز الرابع في أولمبياد طوكيو.