أوضح المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الأول، هوجو بروس، السبب وراء تغيير وجهة نظره حول استدعاء جناح النادي الأهلي، بيرسي تاو، رغم استمراره مع المارد الأحمر وعدم رحيله سواء الميركاتو الصيفي أو الشتوي الماضيين.

وأعلن بروس اليوم، الخميس، قائمة جنوب إفريقيا النهائية لمباراتي ليبيريا يومي 24 و28 مارس في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 والتي ستقام في كوت ديفوار.

وكان بروس قد طالب تاو بالرحيل عن النادي الأهلي حتى يقوم باستدعائه مرة أخرى لأنه كان يفتقد الثقة ولا يشارك لفترات طويلة بسبب الإصابات.

اقرأ أيضًا.. اتحاد الكرة يعلن عدد الجماهير في مباراة مصر ومالاوي بتصفيات كأس أمم إفريقيا

بيرسي تاو

وتحدث بروس في مؤتمره الصحفي في مقر الاتحاد الجنوب إفريقي عن استدعاء تاو، وقال: "هناك فرق كبير في مستوى بيرسي عما كان عليه قبل عام".

وتابع: "كان يفتقد الثقة ولم يكن في حالة جيدة، لكن ما رأيته في بداية الأسبوع الماضي في مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا هو أنه كان أخطر لاعبي فريقه، أداء الأهلي الجماعي أحبطني في تلك المباراة ولكن تاو كان يؤدي بشكل جيد، صنع هدفًا وسجل هدفًا رائعًا".

وأضاف: "قلت دائمًا أنه بمجرد أن يلعب بانتظام مرة أخرى، سأفكر في استدعائه، أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لعودته مرة أخرى إلى منتخب جنوب إفريقيا".

لم ينضم تاو إلى منتخب جنوب إفريقيا منذ يونيو 2022، بسبب إصاباته المتكررة مع الأهلي والتي أبعدته عن العديد من مباريات الفريق حتى بداية العام الجاري.