يرى الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، أن البلوجرانا أمامه الكثير من العمل لكي يكون قادرًا على العودة أوروبيًا.

روبرت ليفاندوفسكي انضم إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في يونيو 2022 قادمًا من بايرن ميونخ، وحقق مع الفريق لقب كأس السوبر الإسباني.

وخرج ليفاندوفسكي رفقة برشلونة من بطولة دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول، وتلاه الخروج من الدوري الأوروبي أيضًا.

النجم البولندي في مقابلة مع شبكة "ESPN" أكد أن برشلونة يحتاج للعمل أكثر من أجل العودة إلى الواجهة الأوروبية.

وقال ليفاندوفسكي: "واجهنا مشاكل كثيرة في دوري أبطال أوروبا، علينا تصحيح ما حدث والعمل من أجل العودة. يجب أن ندرك أننا لسنا مستعدين للقتال على الألقاب الثلاثة (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا). هذا مستحيل في الوقت الحالي".

طالع أيضًا.. سبورت: أخبار سيئة لـ عثمان ديمبلي قبل الكلاسيكو

وأضاف: "يستغرق الأمر وقتًا. وبرشلونة يواجه الكثير من المشاكل. والآن يمكنني أن أكون جزءًا من هذا، لكنني قبلت التحد وقلت لنفسي أنني مستعد لمساعدة الفريق. أعلم أن عمري 34 عامًا ولكنه مجرد رقم. يمكنني اللعب لسنوات في أعلى مستوى، لا أعرف بالضبط كم عددها. لكنني سعيد دائمًا باللعب لـ برشلونة".

وأكمل: "لدينا فريقًا جيدًا وتنافسية قوية داخل برشلونة. ومنذ أن أتيت وكنت أعلم أن الموسم الأول لن يكون مناسبًا للتفكير في الجوائز الفردية، ولكننا سنقاتل من أجل كل شيء في المستقبل".

وعن مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد يوم الأحد، قال "هي أهم مباراة لـ برشلونة في الموسم. لأن هناك الكثير من المشجعين ينتظرونها. حتى أنا قبل بضع سنوات، كنت أنتظر تلك المباراة لمشاهدتها وكنت أرغب في المشاركة فيها. الآن أنا جزء من فريق برشلونة. ولعب هذه المباراة أمر رائع بالنسبة لي".

وسُئل ليفاندوفسكي عن العديد من الأسماء في فريق برشلونة، وألقى بكلمات الثناء على الرباعي أروخو وبيدري وديمبلي ورافينيا.

وقال مهاجم بايرن ميونخ السابق: "ديمبلي هو اللاعب الذي فاجأني بشكل رائع في المرة الأولى التي تدربنا فيها سويًا. يمتلك موهبة رائعة. وجودته وسرعته مناسبة بالنسبة للفريق. يمكن أن يكون أفضل لاعب في العالم في مركزه. والآن أعتقد أنه بالفعل من بين الأفضل. لكن الإصابات دائمًا ما تلاحقه".

وأكمل: "أروخو واحد من أفضل المدافعين في العالم، ويمكنه التطور في الفترة المقبلة. كذلك رافينيا، منذ اليوم الأول وقلت إن هذا اللاعب لديه شيء مميز".

واختتم: "بيدري كذلك يمتلك أسلوبًا رائعًا في التعامل مع الكرة. أخبرته أن الهدف من الكرة هو تسجيل الأهداف. ولكن تمريراته الحاسمة أيضًا ممتازة. أنصحه دائمًا بأن يكون واثقًا في امكانياته ولا يخاف أبدًا".