كلما اقترب الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الفترة الأخيرة، كلما اتجهت الأنظار إلى مدرب البلوجرانا تشافي هيرنانديز والمركز الذي سيلعبه رونالد أروخو.

اللاعب الأوروجوياني أصبح أحد الأسماء البارزة في الكلاسيكو مع برشلونة خلال العامين الماضيين، بعدما أصبح مرنًا بالنسبة لـ تشافي المدير الفني للنادي الكتالوني، يمكنه اللعب في مركز الظهير الأيمن بدلًا من قلب الدفاع لإيقاف فينيسيوس جونيور.

وفي تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قال أروخو: "أنا سعيد لأنني أصبحت جزءًا من الكلاسيكو، دائمًا ما تكون مباراة خاصة جدًا".

طالع أيضًا.. ليفاندوفسكي يطالب برشلونة بإبرام صفقتين: سنكون أكثر تنافسية

مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد الأحد المقبل، ستوسع الفارق إلى 12 نقطة إذا فاز البلوجرانا، مما يعني أنه حسم الدوري الإسباني بشكل كبير.

وعلق رونالد اروخو: "لا يمكننا القول إن المباراة ستحسم الدوري الإسباني، لكنها بالتأكيد خطوة أساسية ومهمة للغاية لتحقيق هدفنا، سيكون هناك 12 نقطة بيننا وبينهم، وسيكون أمر رائع التغلب على المنافس المباشر والابتعاد عنه".

وشدد: "الكلاسيكو بالنسبة لي مثل أي مباراة أخرى، لا أستعد له بطريقة خاصة، الجميع يعرف أهمية هذه المباراة، وأنا أنتظرها وأستعد لها بطريقة طبيعية جدًا".

وعن مركزه في مواجهة ريال مدريد: "آمل أن ألعب في مركز الظهير الأيمن، سأحاول تقديم كل ما لدي في المكان الذي يختاره المدرب".

واختتم: "سعيد لأنني ألاقي فالفيردي، إنه صديق ولاعب رائع، أمر مؤسف أنه منافس، لكنني دائمًا ما أتحدث معه كلما تواجهنا".