تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن استعدادات الفراعنة لمواجهة مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا، واختياراته لقائمة اللاعبين.

ويلتقي منتخب مصر مع مالاوي يومي 24 و28 مارس الجاري في الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا، مع كل من مالاوي وإثيوبيا وغينيا.

طالع | روي فيتوريا يعلن قائمة منتخب مصر لمباراتي مالاوي.. انضمام كهربا

وقال فيتوريا خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي لمباراة مالاوي: "سينضم كل اللاعبين للمعسكر على يومين 20 و21"

وأضاف: "المعسكر سيكون له حالة خاصة لأنه سيكون في شهر رمضان، وقمنا بتجهيز البرنامج الخاص بنا، مباراة مالاوي في الجولة الرابعة ستكون 3 عصرًا قبل الإفطار، وهذه أجواء خاصة".

وتابع: "إمام عاشور، سمحت له بإقامة حفل زواجه يوم 21، وهو لاعب محترف في أوروبا ويسعى أن يكون عنده استقرار عائلي، وهذا دوري أن أساعده، وأتمنى الدعم الجماهيري في الملعب أمام مالاوي".

وتعليقاً على مستوى الأهلي والزمالك المتراجع، أوضح: "لا أقلق بسبب هذا الأمر، المنتخب عالم منفصل عن الأندية، واللاعبون يستطيعون تمثيل منتخب مصر".

وبشأن عدم ضم أحمد الشيخ لاعب غزل المحلة هداف الدوري، قال: "جهزنا قائمة كانت تضم 58 لاعبا، الاختيارات متوقفة على استمرار اللاعب على مستواه وأيضًا متوقفة على مستوى المنافسة التي يشارك فيها، ويوجد لدينا عدد كبير من المهاجمين وأخترت الأنسب من وجهة نظري".

وواصل: "اخترت كهربا لأنه يمتلك قدرات خاصة، وأبهرني الحقيقة من تحركاته ولمساته داخل منطقة الجزاء ويستحق التواجد، وسعيد أنه أحرز أمس هاتريك، ومشاركته أساسيًا تتوقف على مستواه في التدريبات".

وأستكمل: "الإصابات أحيانا تؤثر على الاختيارات، ولكن كل العناصر المختارة كانت معنا من قبل باستثناء كهربا وهشام صلاح ومصطفى فتحي".

واستطرد: "أتابع العديد من اللاعبين من سن 18 لـ20، أيضًا عناصر المنتخب الأولمبي، أتمنى مشاركة اللاعبين الصغار مع المنتخب ولكن هذا يتوقف على مشاركتهم مع الأندية، حاليًا لدي لاعبين من 22 لـ25 سنة".

وأردف: "قدمت للمسؤولين أفكاري من أجل التطوير، لابد أن ننظر لواقعنا عن طريق الاحصائيات، ولا يجب أن نخفي الحقيقة، هناك عدد قليل جدا من اللاعبين الصغار الذين يشاركون مع أنديتهم، لا بد من أرضية ملاعب أفضل، لابد أن نهتم بإعداد المدربين".

طالع | الأمن يوافق على حضور 5 آلاف مشجع لمباراة منتخب مصر الأولمبي وزامبيا

وأكمل: "الاستثمار في العنصر البشري أمر هام جدًا ولابد من تحسين كرة القدم بشكل عام هنا وهذا التطوير مطلوب دائمًا، واثق جدًا في كفاءة اللاعب المصري، هناك أشياء جيدة تحدث، هناك قوة في اللاعب المصري ولديه مميزات".

وأتم: "تم التواصل مع الجهاز الطبي للأهلي والزمالك بشأن إصابة محمد الشناوي ومحمد صبحي، وأكدوا أن الثنائي بحالة جيدة للمشاركة".