تحدث تشافي هرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، لوسائل الإعلام قبل مواجهة ريال مدريد، غدا الأحد، في كلاسيكو الأرض، بقمة لقاءات الجولة 26 من الدوري الإسباني، على ملعب كامب نو، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وانتهى كلاسيكو ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بفوز برشلونة بهدف نظيف، سجله إيدير ميليتاو في مرماه، وفاز ريال مدريد بكلاسيكو الدور الأول من الدوري الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وقال تشافي: "سنحاول أن نمتلك الكرة، نريد أن نكون أفضل من مباراة الكأس، ريال مدريد يقدم أداء جيدًا للغاية مؤخرًا، أعتقد أن المباراة متساوية، لدينا جماهيرنا وسوف يدعمونا ويشجعونا، فرصة كل فريق هي 50%، إذا فزنا غدًا سيكون فوزًا هامًا جدًا، لكنه بالتأكيد لن يحسم الدوري".

وعن أول كلاسيكو له في كامب نو كمدرب، قال "أنا متحمس جدًا، أنا مشجع برشلوني ودائمًا كنت ذلك، مباريات الكلاسيكو تحفزني أكثر، لدينا ميزة مهمة في الدوري بـ9 نقاط، نحن نلعب على أرضنا أمام جماهيرنا، سنبحث عن أفضل نسخة لدينا".

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي يعلن موقف كريم بنزيما من مباراة برشلونة

وفيما يتعلق بعودة بيدري، قال تشافي: "هذه مباريات تحتاج أن تكون جاهز بنسبة 100%، إذا لم يكن يشعر بشعور جيد، فلا داعي لأن يلعب، إنها ليست مباراة نهائية، وستظل 12 مباراة متبقية في الدوري، مباراة ليست حاسمة، لا نريد أن نخسر بيدري شهرين آخرين".

وعن مواجهة الثنائي رونالد أرواخو وفينيسوس جونيور، علق "أراوخو قوي بدنيًا وسريع، يقرأ الخصم بطريقة جيدة للغاية، هو عدواني وقائد، ولاعب صاحب مستوى عال، فينيسيوس أيضًا لاعب رائع، لديه شخصية قوية".

وواصل بالحديث عن أراوخو: "هو قوي جسديا للغاية وسريع، لديه فكرة جيدة عن المكان الذي سيكون الخصم فيه، ويفوز في المبارزات، إنه واحد من أفضل المدافعين في العالم، لقد تحسن كثيرا بالكرة".