أكد البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد أن الألماني تير شتيجن حارس مرمى برشلونة كان عاملًا أساسيًا في تصدر فريقه للدوري الإسباني.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة برشلونة غدًا الأحد على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين لليجا.

وقال كورتوا في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "برشلونة لديه قاعدة دفاعية جيدة للغاية والفرص القليلة التي يستقبلوها يتصدى لها تير شتيجن".

وأضاف: "لقد فازوا بالعديد من المباريات بنتيجة 1-0 ولولاه لكانوا قد أنهوا تلك المواجهات بالتعادل، يعود الفضل إلى تير شتيجن في تفوق برشلونة بفارق 9 نقاط في صدارة الدوري الإسباني".

وسُئل كورتوا عما إذا كان تير شتيجن قد أظهر تحسنًا كبيرًا عن الموسم الماضي، وأجاب: "لا أعتقد أنه تحسن على الإطلاق لأن تير شتيجن كان دائمًا حارس مرمى رائع".

اقرأ أيضًا | رودريجو يختار صفقة لـ ريال مدريد.. وأهم هدفين في مسيرته

وشدد: "إنه حارس مرمى رائع وأحيانًا تكون هناك عقبات في مسيرتك وأنت غير محظوظ بما يكفي لتستقبل هدفًا من سوء حظ".

وأكمل: "إنه يحظى بموسم رائع وهو حارس مرمى رائع، لم يتغير شيء، فقط الآن الأمور تسير على ما يرام بالنسبة له وحارس المرمى الذي يتمتع بثقة ينمو أكثر، أتمنى له كل التوفيق، لكني آمل ألا يتصدى للكثير من الفرص غدًا".

وعن الاختلافات بينه وبين تير شتيجن، أوضح كورتوا: "إنه أفضل في حركة القدمين وأعتقد أنني أفضل في الكرات الهوائية لأنني أطول منه وهذا ما أحدث فرقًا فيه، لكن الشيء المهم هو إيقاف الكرة وكلانا جيد جدًا في ذلك".

كما أشاد كورتوا أيضًا بمهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي، وأكد: "إنه يجلب الكثير للفريق، إنه الفائز منذ أن كان لاعبًا لدورتموند وبايرن ميونخ، سجل الكثير من الأهداف ومنح برشلونة ميزة إضافية، لديه رؤية كبيرة على الهدف ويمنحهم الكثير".

وأتم: "علينا أن نحاول إهدار فرصهم في التسجيل في منطقة الجزاء، إنهم فريق رائع وآمل أن تكون مباراة رائعة".