دافع كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، عن لاعبيه، بعد الهزيمة أمام رين في منافسات الدوري الفرنسي مساء الأحد.

وتعرض باريس سان جيرمان للهزيمة أمام رين بهدفين دون مقابل، في مباراة شهدت إطلاق جماهير الفريق لصافرات استهجان على لاعبها ليونيل ميسي.

وغادر ميسي المباراة غاضبًا ولم يذهب للجماهير واتجه إلى غرفة خلع ملابس الفريق.

خروج ميسي غاضبًا من مباراة باريس سان جيرمان ورين

وقال جالتييه في تصريحات نشرها موقع "RMC" الفرنسي: "لقد بذل اللاعبون كل ما في وسعهم، قدموا ما لديهم، بالنسبة للمباراة اليوم لديك شعور بأن اللاعبين ربما لم يقدموا كل ما لديهم".

وأضاف: "ضع نفسك مكان اللاعبين الذين يستعدون للمباراة، والذين يرون ثمانية لاعبين غائبين ويدخلون غرفة خلع الملابس مع شباب من مركز التدريب والذين لا بد أنهم رأوهم مرة أو مرتين أثناء التدريب".

وتابع جالتييه :"كنا نعلم أننا سنخوض مباراة صعبة، كانت هناك بعض الأخطاء الفنية، ولم تكن لدينا خبرة في التعامل مع العديد من الآليات، على الرغم من ذلك، فقد خلقنا بعض المواقف الجيدة في الشوط الأول، هل هذا كاف؟ الأمر متروك لك للحكم".

وأصر مدرب باريس سان جيرمان: "لا يمكنك إلقاء اللوم على لاعبي فريقي، هذا ليس صحيحًا، يمكننا أن نفهم أنه عندما تخسر 2-0 أمام رين، فلن يكون لديك الكثير من الخيارات الأخرى والكثير من اللاعبين مصابين".

وبشأن مصيره مع الفريق، أفاد: "لا أخطط لما يتعلق بمستقبلي، أخطط للعشر مباريات المتبقية لإنهاء البطولة بأن أكون بطلاً لفرنسا، من خلال تقديم مباريات جيدة، من خلال الفوز، أقول هذا بوضوح كبير في محاولة للحصول على التحليل الأكثر دقة، من خلال محاولة توحيد اللاعبين أيضًا، وليس التخلي عنهم".

وأتم جالتييه: "الموسم لم ينته بعد، هناك منافسون خلفنا، أنا أعمل ولست سلبيًا أو قلقًا على نفسي، أنا مصمم ببساطة على ضمان إنهاء الموسم وبأننا أبطال فرنسا، لكن يجب أن يكون فريقي أكثر اكتمالا، حتى نتمكن من إيجاد قوتنا الحيوية".