علّق المدير الفني لفريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، على فوزهم في مباراة الأمس ضد ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني.

وتلاقى الفريقان على ملعب "سوبتيفاي كامب نو" في قمة منافسات الجولة السادسة والعشرين من الليجا، حيث فاز برشلونة بهدفين مقابل هدف.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "التهنئة بمناسبة لقب الليجا؟ لا، لأن هناك 12 مباراة متبقية، إنه فوز مهم للغاية في الكلاسيكو، لقد كان مستحقًا، كنا الأفضل، وسيطرنا، وصنعنا فرصًا أوضح".

وأضاف: "أنا راضِ للغاية، لقد أظهر الفريق نفسه، هو انتصار مهم للغاية بالنسبة لنا، يمنحنا الروح المعنوية والثقة، كنا جيدين جدًا، إنه فوز مهم جدًا ومستحق عن جدارة، النتيجة تعكس شكل المباراة، لأننا كنا أفضل بكثير من ريال مدريد، لقد مررنا بالعديد من الأوقات حيث كنا أفضل منهم".

وواصل: "أتيحت لنا المزيد من الفرص والسيطرة، بشكل عام كنا أفضل من ريال مدريد، كانت لدي شكوك حتى اللحظة الأخيرة فيما إذا كنت سأضع سيرجي روبيرتو أو كيسيه في التشكيل الأساسي، في النهاية اتضح أن الأمر جيد للغاية لأن كلاهما سجلا، وخرجا فائزين".

اقرأ أيضًا.. ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز برشلونة أمام ريال مدريد

وأردف: "تغيير رافينها؟ لقد فضّلنا دخول فيران توريس في تلك اللحظة بغض النظر عما إذا كانت تقنية الفيديو ستحتسب هدف أسينسيو أم لا، لقد أرهق رافينها نفسه".

واستمر: "هناك القليل من الحديث عن حقيقة أننا نمتلك دوريًا استثنائيًا وأنا سعيد جدًا للاعبي فريقي، لأنهم يعانون من انتقادات، لقد أثبتنا أنفسنا أمام فريق عظيم أظهر كل قوته في المباريات الأخيرة".

وأكد: "ريال مدريد فريق يعقد حياتك دائمًا، لكننا نجحنا في حسم المباراة لصالحنا، لقد مرت خمس سنوات منذ هزمنا ريال مدريد على أرضنا، وعلاوة على ذلك، فقد تلقينا هدفًا غير عادل، لكننا عرفنا كيفية الرد، وكان هدف أسينسيو غير المسموح به حاسمًا أيضًا".

وأوضح: "لا نشعر بأننا أبطال، لكنها خطوة مهمة للغاية، لقد حققنا العديد من النقاط، في الواقع خسرنا عشر نقاط فقط في الدوري بأكمله وهذا ليس بالصدفة، نحن قويون جدًا في الدفاع وفوق كل ذلك هذه الليلة كنا جيدين في الهجوم".