اختار المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول، ديديه ديشامب، الحارس الأساسي الجديد للديوك بعد اعتزال هوجو لوريس، عقب انتهاء بطولة كأس العالم قطر 2022 في شهر ديسمبر الماضي.

وأعلن لوريس اعتزاله الدولي النهائي مع فرنسا، بعد 14 عامًا بقميص البلوز شارك خلالها حارس توتنهام في 145 مباراة دولية وأحرز بطولة كأس العالم 2018.

اقرأ أيضًا.. منتخب فرنسا يعلن استبعاد لاعب تشيلسي للإصابة

كيليان مبابي

وتحدث ديشامب عن اختياره الجديد في مؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: "من الواضح بالنسبة لي أن الحارس الأساسي سيكون مايك ماينان (ميلان)، بالنسبة للبدلاء وترتيبهم لنتناقش في ذلك كجهاز فني".

وعن إمكانية اختيار مبابي كقائد جديد لمنتخب فرنسا، قال: "كيليان أحد اللاعبين الذين من المحتمل أن يكونوا قادة في الفترة المقبلة".

وأضاف: "لم أقرر بعد بشأن شارة القيادة، لا أعرف من سيحملها في المباراتين المقبلتين أمام هولندا وإيرلندا (تصفيات يورو 2024)".

وعن قيادة جيرو لهجوم فرنسا: "أوليفييه مثله مثل بقية اللاعبين في القائمة، هناك 22 لاعبًا من الممكن أن يشاركوا كأساسيين مع فرنسا".

وكامافينجا كظهير أيسر: "لقد كان مستواه جيدًا مع ريال مدريد في هذا المركز، إذا اخترته ليشارك في هذا المركز سيمنحني الكثير لأنني أثق في قدراته الفنية".