تحدث حسام حسن مهاجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر الأسبق والمدير الفني الحالي للمصري البورسعيدي، عن انسحاب القلعة الحمراء من بطولة كأس الرابطة بعد أن كان مقررًا مواجهته، واقتراب محمد صلاح من كسر رقمه القياسي مع الفريق الوطني.

وقال حسام حسن في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "اللعيب": "كل التوفيق للأهلي في مباراة الهلال السوداني، وشيء جديد يحدث لأول مرة منذ زمن أن يتواجد 50 ألف مُشجع في المباراة، وأتمنى استقبال الفريق السوداني أفضل استقبال، لأننا شعب واحد".

وأضاف: "الهلال السوداني يمتلك فريقا جيدا، لكن رغم جودتهم الأهلي فرصته أكبر، والمارد الأحمر يمتلك جهاز فني جيد وأتمنى لهم التوفيق".

شطة: جيل الهلال الحالي الأفضل منذ 20 سنة وفرصة الأهلي في الصعود كبيرة

وتابع: "أما عن انسحاب الأهلي من كأس الرابطة، فهذا شأن داخلي للقلعة الحمراء، وهو اتخذ القرار المناسب لظروفه، وأرى أن كأس الرابطة بطولة جيدة، وكان يمكن للمارد الأحمر أن يُشارك بالصف الثاني واللاعبين غير الدوليين، ولكن الإدارة والجهاز الفني اختاروا إراحة اللاعبين وهذا شأن داخلي".

واستكمل: "إذا كان يريد النادي الأهلي المشاركة فكان يُمكنه فعل ذلك من خلال استكمال الفريق من قطاع الناشئين، البطولة هامة لكل الأندية، وكنت أتمنى مواجهة الأهلي".

واستطرد: "لكل جيل مواهبه، أنا أرى أن هناك مهاجمين جيدين يستطيعون قيادة منتخب مصر، مثل مصطفى محمد ومروان حمدي والأخير قادر على التواجد لأنه من العناصر المميزة، وهناك لاعبين آخرين مثل محمود كهربا وشادي حسين الذي كان يؤدي بشكل جيد في سيراميكا".

واستأنف: "أحمد حسن كوكا انضم لمنتخب مصر كثيرًا، ويكفي أنه مستمر في أوروبا لكن الجمهور لم يشعر به بشكل إيجابي، وتأثيره غير موجود مع المنتخب".

وتطرق حسام للحديث عن نادي الزمالك والمدرب الأنسب للفريق بعد رحيل جيسفالدو فيريرا، قائلا "الأمر يعود للظروف المادية، المنافسة في الدوري مازالت موجودة ولكنها صعبة جدًا، المدرب القادم أقصى طموحه أن يُحقق مركز من ضمن المراكز الأربعة الأولى للمشاركة في البطولة الإفريقية".

وأشار: "إذا كان هناك مدربا أجنبيا على مستوى عالي متاح والمقابل المادي متوفر فعليهم التعاقد معه، لكن لو الظروف المادية صعبة فبالتأكيد لابد أن يختاروا مدربا مصريا لهذه المرحلة الانتقالية".

وواصل: "فيريرا حقق أمورًا إيجابية، ونتذكره بكل خير ويُحسب له حصد البطولات، ونحترمه ونشكره وجماهير الزمالك ستتذكره بكل خير، هو مدرب كبير وعلى مستوى عال جدًا".

وعلق حسام حسن على مواجهتي منتخب مصر الأول أمام مالاوي: "يجب أن نتفائل لأن إمكانيات منتخب مصر كبيرة سواء على مستوى المحترفين أو المحليين، والجهاز الفني المتواجد محترف ومحترم، وإن شاء الله نُحقق الفوز ونقدم أداء جيدًا".

وأردف: "أما ما يتردد حول أنني لا أتمنى أن يكسر محمد صلاح أرقامي مع المنتخب، فهذا غير صحيح لماذا أتمنى ذلك؟، صلاح من أفضل اللاعبين في العالم وصنع معجزات، والأجيال تسلم بعضها، بالتأكيد أتمنى للجميع التوفيق".

واختتم: "طالما اللاعب ارتدى قميص منتخب مصر فهو يُمثل مصر، كل لاعب يُسعد شعبًا بأكمله، لأن الكرة بالنسبة للمصريين أهم من الطعام والشراب، وأتمنى كل جيل جديد يأتي يُحطم أرقام الجيل الذي سبقه".