زعمت صحيفة "El Confidencial" الإسبانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يفكر ويخطط لحرمان نادي برشلونة من المشاركة من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني وسيشارك في الموسم المقبل في البطولة القارية من دور المجموعات ولكن تواجده أصبح محل شك بحسب التقرير بسبب تورط النادي في قضية رشاوى الحكام.

حتى الآن، لم يتدخل يويفا بصفة رسمية في القضية كما فعل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني، ولكن ربما يحدث ذلك في الأسابيع القليلة المقبلة.

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وضع نادي برشلونة جيدًا قبل اتخاذ أي قرارات ولكن قد تكون العقوبة مدمرة لمستقبل العملاق الكتالوني بسبب قضية "نيجريرا" ودفع مبلغ مالي قدره 1.4 مليون يورو لشركة كان يمتلكها نائب رئيس لجنة الحكام السابق في إسبانيا.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يحسم صفقة صيفية ولكن بشروط

الكسندر شيفرين رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

وأرسلت لجنة النزاهة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل معرفة تفاصيل القضية وهذا ما قام به رئيس الاتحاد، لويس روبياليس، بإرسال تقرير مفصل عن الأمر وربما يكون هناك قرار من يويفا في أقرب وقت ممكن.

وتضمن لائحة "يويفا" من خلال المادة رقم 12 أنه يجب على كل أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الالتزام بالقواعد والأنظمة للمسابقات والامتناع عن أي سلوك من شأنه الإضرار بسلامة المباريات، ولكن قضية "نيجريرا" لم تحسم بعد.

إذا تم التأكيد على مشاركة برشلونة في أي نشاط من شأنه تغيير نتائج المباريات أو التأثير عليها على المستوى المحلي أو القاري أو الدولي، سيصدر "يويفا" وقتها قرارًا ضد النادي.

ولكن في حالة قرر الاتحاد الأوروبي معاقبة برشلونة بالحرمان من دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل سيتكبد النادي خسائر مالية كبيرة جدًا بملايين الدولارات من شأنها أن تؤثر بالكامل على مشروع ملعب برشلونة الجديد وستجبر الإدارة على تخفيض الراوتب بمقدار 200 مليون يورو.