كشفت شبكة "Ok Diario" الإسبانية عن تفاصيل رسائل سرية كانت بين نجل، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني لكرة القدم والمدير الرياضي السابق بنادي برشلونة، ألبرت سولير، عام 2017.

وتواصل الصحافة الإسبانية الكشف عن المزيد من الخبايا في قضية اتهام برشلونة برشاوى الحكام خلال الفترة من 2016 إلى 2018 وهي نفس الفترة التي اُدعي على إدارة النادي الكتالوني بدفع مبلغ 1.4 مليون يورو لصالح شركة مملوكة لنيجريرا لتقديم استشارات فنية للتعامل مع الحكام في المباريات.

الواقعة الجديدة تعود إلى عام 2017 في مباراة الإياب بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، حيث كان برشلونة قد حقق الفوز أمام أتلتيكو مدريد ذهابًا في ملعب "فيسنتي كالديرون" بنتيجة 1-2، ولكن الأحداث المثيرة حدثت على ملعب "كامب نو".

اقرأ أيضًا | جوردي ألبا: الحكام حرموا برشلونة من دوري 2014.. وما زال أمامي الكثير لأقدمه

جيل مانزانو يطرد سواريز

المباراة المذكورة انتهت بنتيجة 1-1، وتأهل برشلونة إلى المباراة النهائية ولكن كانت هناك قرارات مثيرة للجدل من الحكم، جيل مانزانو، الذي ألغى هدف لصالح أنطوان جريزمان بداعي التسلل ولم يكن القرار صحيحًا.

تشير رسائل خافيير إنريكيز إلى سولير إلى الأخطاء في تلك المباراة، وكتب بتفاخر: "القرارات كانت في صالح برشلونة سواء ركلة الجزاء أو الهدف غير المحتسب، رغم الأسلوب الذي ظهر به الحكم بسبب حالات الطرد، أرى أن كل البطاقات كانت صحيحة ما عدا إنذار بوسكيتس) أم عن طرد سواريز سنتحدث عنه متى شئت".

وكانت تلك المباراة قد شهدت طرد سيرجي روبيرتو ولويس سواريز من برشلونة بجانب طرد يانيك كاراسكو من أتلتيكو مدريد، وطالب أتلتيكو مدريد بركلة جزاء ضد روبيرتو بعد التحام مع فرناندو توريس أثناء المباراة ومع إلغاء هدف جريزمان تأهل النادي الكتالوني للمباراة النهائية عقب التعادل 1-1.