قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن شوقي غريب المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأولمبي، قد نجح في مهمته، مشيرًا إلى أنه كان يرى وجوب استمراره كحال كارلوس كيروش مدرب المنتخب الأول السابق.

وأضاف صبحي في تصريحات إذاعية عبر أثير "الشباب والرياضة": "شوقي غريب كان يعلم كل تفاصيل المنتخب ولاحقه فقط عدم توفيق في الأولمبياد".

طالع | وزير الرياضة يدعم لاعبي منتخب مصر الأولمبي قبل مواجهة زامبيا

وأردف: "سمعة الكرة المصرية يمثلها منتخبين الأول والأولمبي، وطالبت مسؤولي الاتحاد بالخروج في مؤتمرات صحفية للحديث عن أعمالهم وتحديد معايير اختيار الأجهزة الفنية للفئات العمرية.. أما المنتخبات الكبيرة فسيكون لديها مدربين أجانب".

وتطرق وزير الرياضة للحديث عن أزمة مرتضى منصور: "كان يوجد حكم قضائي وانتهى، والقرار القانوني هو زوال العضوية، وأرسلنا استعجالًا لمجلس الدولة لبحث موقف رئيس الزمالك في الفترة المقبلة، وهناك 4 دعاوى قضائية بشأن مصير تواجده في منصبه والوزارة تسعى لتطبيق القانون ودعم النادي وجماهيره".

وواصل: "مجلس إدارة قالوا إنهم أقاموا دعوة قضائية ونحن كوزارة بعتنا لمجلس الدولة لكي يرد على قرار مجلس".

وتابع: "في النصف ساعة الأخيرة قبل انتهاء وقت قيد صفقات الزمالك حدثت أزمة كبيرة وفي النهاية طبق قرار اتحاد الكرة ولكني علمت بتفاصيل الأزمة ولم أتدخل فيها، واتحاد الكرة كان مسؤولًا عن هذا القرار".

وأتم: "حتى وان عاد مرتضى منصور لمنصبه فسننتظر القضايا الموجودة في مجلس الدولة قبل صدور القرار النهائي".