كشفت تقارير صحفية إيطالية عن تطورات جديدة تتعلق بالتحقيقات الجارية في قضية الرواتب الخاصة بنادي يوفنتوس الإيطالي، والاتفاقات السرية مع عدد من اللاعبين على رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وخلال جائحة كورونا، أعلن يوفنتوس في بيان رسمي أنه لن يدفع رواتب لاعبيه من أجل طمأنة المستثمرين.

واتضح مؤخرًا أن بعض اللاعبين أبرموا اتفاقات سرية مع النادي الإيطالي ليحصلوا على دفعات من رواتبهم.

وأوضح التحقيق في اتفاقيات رواتب يوفنتوس السرية عن محادثة بين مديري النادي وقد أكدوا أن كريستيانو رونالدو قد وقع على الوثائق بحسب محادثات جرت عبر تطبيق واتساب.

اقرأ أيضًا | مارتينيز يعلق على أداء رونالدو أمام ليشتنشتاين.. وفوزه الأول مع البرتغال

وأكد سكرتير النادي باولو مارجانتي في 23 أبريل 2021، أن رونالدو وافق على صفقة جديدة في أبريل 2021 عبر واتساب: "مناورة الراتب الثانية، وقع كريستيانو، لديه نسخة من جميع الوثائق".

ثم أجاب المدير الرياضي فيديريكو تشيروبيني: "جيد!"، وفي نفس محادثة واتساب، كتب رئيس القسم القانوني في يوفنتوس، سيزار جاباسيو: "أول شخص جاهز للتوقيع هو كريستيانو".

وأوضح موقع "فوتبول إيطاليا"، أن رونالدو ينتظر الحصول على 19 مليون يورو، بموجب اتفاقية التنازل عن الرواتب لمدة 4 أشهر مع الحصول عليها لاحقًا، والتي تم الاتفاق عليها مع يوفنتوس أثناء جائحة كورونا.

ويخضع يوفنتوس لتحقيقات تتعلق بنشاطه المالي وتضخيم القيم السوقية للاعبين من أجل زيادة الأرباح السنوية وتضليل الجمهور بشأن تجميد الأجور أثناء الوباء.

وكعقوبة أولية تم خصم 15 نقطة من يوفنتوس وما زالوا قيد التحقيق، وينظر المدعي العام بـ تورينو في القضية حاليًا، مما قد يؤدي إلى مزيد من العقوبات، بما في ذلك حظر أوروبي محتمل.

رونالدو غادر صفوف يوفنتوس في صيف 2021 وانتقل إلى مانشستر يونايتد والذي رحل عنه في نوفمبر الماضي بفسخ عقده وانتقل لاحقًا إلى النصر السعودي.