علق ماريو مارينكا المدير الفني لمنتخب مالاوي على الهزيمة خلال مباراة اليوم أمام مصر ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023.

واستطاع لاعبو منتخب مصر الفوز بنتيجة 2-0 على حساب مالاوي سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.

وقال ماريو مارينكا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "مصر قوة كبيرة وكنت أتمنى ألا نستقبل هدفًا مبكرًا، ولكن هذا لم يحدث".

وتابع: "فلسفتي في كل مباراة هي الفوز، والأداء في الشوط الأول كان سيئًا جدًا، وفي الشوط الثاني كنا أفضل، وأتمنى أن نشكل ضغطًا على مصر في مباراة الإياب".

وأردف: "لم يحالفني الحظ في خوض وديات قبل مواجهة مصر ولا يوجد أي انسجام وترابط بين اللاعبين، وهذا ظهر في الشوط الأول، ولكن الوضع أصبح أفضل في الشوط التاني، ومنتخبات الصف الأول مثل مصر والسنغال والمغرب إذا تركت لهم المساحة سيعاقبونك وهذا ما حدث".

طالع | وائل جمعة: لاعب الأهلي يستحق الفرصة على حساب طارق حامد.. ومنتخب مالاوي لعب بعنف أمام مصر

وواصل: "لم تكن هناك خطة محددة لإيقاف صلاح، وفي مباراة العودة أكيد سنلعب على الفوز، وإذا أتيحت لمصر المساحة ستكون هناك مشكلة، ومثلًا رأينا من قبل مباراة اليونايتد وليفربول عندما ترك الأول المساحات للريدز بقيادة صلاح عاقبه حينها".

وأجاب مدرب مالاوي على مراسل بطولات.. هل فارق القيمة التسويقية مؤثر؟: "هناك فارق كبير في القيمة التسويقية بين مصر ومالاوي، لنرى قيمة لاعبي الفراعنة ولاعبي مالاوي، سأحاول تقليل الفوارق في لقاء الإياب، وحاولت التسجيل في القاهرة ولكن لم نستطع".

واختتم: "هناك فارق بين منتخب مصر في أول جولتين وبين منتخب مصر الحالي، والأخير تطور وأصبح أكثر سرعة مع روي فيتوريا".