بدأ منتخب إنجلترا مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، الخميس الماضي، بالفوز على إيطاليا بهدفين مقابل هدف، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

كان منتخب إنجلترا قد وصل إلى نهائي يورو 2020، لكنه خسر أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

ولم ينجح كذلك منتخب إنجلترا في الوصول إلى أدوار متقدمة من كأس العالم الأخيرة، والتي أقيمت في قطر، بعدما ودع البطولة من ربع النهائي بالخسارة أمام منتخب فرنسا

اقرأ أيضًا.. روني يوجه رسالة إلى هاري كين بعد تحطيم رقمه القياسي مع إنجلترا

وقال هاري ماجواير في تصريحات نشرتها صحيفة ديلي ميل: "إذا لم نفز ببطولة اليورو القدامة، فسيتعبر هذا فشلا، هذه هي عقليتي، يجب أن نتأهل أولا، إنها مجموعة صعبة، لدينا اللاعبين للفوز بالبطولة".

وأضاف: "ذهبنا إلى قطر راغبين في الفوز بالبطولة، لذلك عندما خرجنا شعرنا بخيبة أمل، أعتقد أن المباريات كانت جيدة، وحافظنا على نظافة شباكنا، وكنا أحد أفضل المسجلين، إنها مجرد تفاصيل بسيطة لم تكن معنا في قطر، والتي يمكن أن تحدث في هذه البطولات الكبرى".

وتابع: "لقد بنينا شيئًا ما كمجموعة وكان جاريث ساوثجيت قائدًا لها، لقد كان هو الشخص الذي منحنا الأمل والإيمان كدولة للنجاح في هذه البطولات الكبرى وبالتأكيد نحن نستفيد".

وعن الفارق بين المنتخب وفريق مانشستر يونايتد: "بالنسبة لإنجلترا، أشعر بالتقدير المناسب، كان الموسم الماضي صعبًا بالنسبة للنادي، لكنني أثبتت نفسي لجاريث، الذي يعمل مع مجموعة كبيرة من قلوب الدفاع".

وواصل: "ساوثجيت لديه خيار جميع لاعبي قلب الدفاع الإنجليزي في البلاد وفي كل مرة أكون فيها متاحًا، كنت في الفريق، أنا متأكد من أنك إذا سألت بقية اللاعبين سيعرفون ما أقدمه للفريق".

واختتم: "عمري 30 عامًا تقريبًا ولكن لا ينبغي أن أحتاج إلى إثبات نفسي على هذا المستوى، لقد خضت أكثر من 50 مباراة دولية وأنا أفضل مدافع هداف في إنجلترا، لقد لعبت ما يقرب من 200 مباراة لمانشستر يونايتد، لقد كنت قائدًا للنادي لمدة ثلاث سنوات ولكني أفهم أيضًا أنه عندما تكون قائدًا لمانشستر يونايتد، فإنك تخضع لأكبر قدر من الضغوطات".