كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن تقديم الشيخ جاسم القطري، عرضًا جديدًا لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من عائلة الجليزر الأمريكية المالكة حاليًا للشياطين الحمر.

وكان الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني قد تقدم بعرض لشراء مانشستر يونايتد، بخلاف الملياردير البريطاني الشهير السير جيم راتكليف في وقت سابق من الشهر الماضي.

طالع أيضًا.. فاران يعلن عن النادي الذي سيعتزل فيه كرة القدم

وبلغت القيمة المالية لكلا العطائين حوالي 4.5 مليار جنيه إسترليني، أقل بكثير من المبلغ المطلوب من قِبل عائلة جليزر المالكة لنادي مانشستر يونايتد، حيث طالبت الأخيرة بـ6 مليارات جنيه إسترليني.

صحيفة "جارديان" البريطانية، أكدت أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، قدم عرضًا ثانيًا مساء الجمعة، ووصفته وسائل الإعلام بأنه منطقي ومدروس.

وكان الشيخ جاسم قد أكد بأن رغبته في شراء مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي القياسي، ليست مرتبطة بالدولة القطرية، وأنما خلال مؤسسته الخاصة Nine Two، خاصة أنه من مشجعي مانشستر يونايتد منذ طفولته.

وحتى الآن لا يُعرف سوى القليل عن العرض الثاني للشيخ جاسم، ولكنه بالتأكيد أكثر من 4.5 مليار جنيه إسترليني، وربما يصل إلى الـ6 مليارات التي طلبها الجليزر، مُلاك مانشستر يونايتد الحاليين.

جدير بالذكر أن عائلة الجليزر الأمريكية، كانت قد استحوذت على الناد مقابل 750 مليون جنية إسترليني في صفقة تمت عام 2005.