أكد البرازيلي ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أن مباراة العودة أمام زامبيا لن تكون سهلة، مشيراً إلى أنه يرغب في تعزيز نتيجة الذهاب من أجل حسم التأهل لأمم إفريقيا.

منتخب مصر يواجه زامبيا، غداً الأحد في مباراة الإياب ضمن منافسات المرحلة الأخيرة المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 بالمغرب.

وكان المنتخب الأولمبي حسم مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة الأربعاء الماضي بالفوز بهدفين دون رد.

وقال ميكالي خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي استعداداً لمباراة العودة: "نحترم زامبيا، ولكننا نلعب من أجل تعزيز نتيجة الذهاب والعبور نحو بطولة كأس الأمم الإفريقية باعتبارها خطوة على طريق الحلم الأوليمبي".

وأضاف: "زامبيا منتخب عنيد وقوي وهذا ما وضح في لقاء الذهاب، وأعتقد أن المهمة في مباراة الغد لن تكون سهلة، ولكنني مع كل الاحترام للمنافس، دائما ألعب مبارياتي وأتطلع للفوز ولاعبونا يعرفون ذلك جيدًا".

وتابع: "فوزنا في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين لا يعني أن مهمتنا انتهت، ولكننا نتطلع إلى تعزيز الفوز بنتيجة إيجابية ومواصلة المسيرة نحو حلم الأولمبياد".

طالع | حكم مباراة مصر وزامبيا في إياب تصفيات إفريقيا تحت 23 سنة

وأكمل: "فى كرة القدم لا تركن إلى نتيجة الفوز، هكذا تعلمت، نحن في حالة عمل لا تتوقف لحين تحقيق الهدف بشكل رسمي، قواميس كرة القدم تفرض أمورًا كثيرة في السباق نحو تحقيق الهدف".

ومن جانبه أعرب محمد مغربي قائد منتخب مصر، عن أمله فى إحراز فوز جديد لمنتخب الفراعنة.

وأتم: "جئنا من القاهرة ونحن نحترم المنافس وفى الوقت نفسه نتطلع للفوز، لن نتأثر بايجابيات فوز الذهاب، أمامنا مهمة صعبة غدًا ونعلم ذلك جيدً أنا وزملائي في المنتخب".

يذكر أن بطولة أمم إفريقيا التي ستقام في نوفمبر 2023 بالمغرب، سيتأهل منها أول 3 منتخبات إلى أولمبياد باريس 2024.