أكد المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ، حسن صالح حميديتش، أن التعاقد مع جوليان ناجسلمان لم يكن خاطئًا منذ البداية عندما تم تعيينه في يوليو 2021 قادمًا من لايبزيج.

ورحل ناجسلمان عن القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ قبل أيام، وأعلن البافاري عن تعيين توماس توخيل حتى 30 يونيو 2025 في مفاجأة كانت صادمة للكثير.

خرج بعض لاعبي بايرن ميونخ كذلك منتقدين قرار الإدارة برحيل ناجلسمان مثل ليون جورتسيكا وجوشوا كيميتش لأن الأمر كان مفاجأة لم يتوقعها أحدًا في تلك المرحلة من الموسم ومنافسة النادي على جميع البطولات.

اقرأ أيضًا.. توخيل يوجه ضربة لـ برشلونة في مفاوضاته على صفقة جديدة

حسن صالح حميديتش

وقال حميديتش عن انتقادات اللاعبين في حواره مع شبكة "Sport1" الألمانية، وقال: "بالطبع كان قرارًا صعبًا لأن الجميع تربطه علاقة جيدة مع ناجلسمان، إذا سألت هل كان لدينا مدرب كبير؟ سيجيبونك بنعم، هل لدينا فريق قوي؟ سيجيبونك بنعم أيضًا".

وتابع: "لكن الأداء والنتائج لم تكن موجودة، المستوى الذي كنا نراه لم يكن كافيًا، وأعتقد أن كيميتش وجورتسيكا سيتفهمان الأمر".

وأضاف: "الأسباب الرياضية كانت هي الحاسمة في قرارنا، كان هناك اجتماع يوم الإثنين وقمنا بتحليل الأداء، واجهتنا مشاكل كثيرة منذ مارس 2022 في مباريات عديدة".

وواصل: "إذا رأيت أن هناك انخفاضًا في المستوى، عليك كإدارة اتخاذ قرار، أعرف أنه قرار مفاجئ للكثير ولكننا حللنا الموقف منذ يناير الماضي، لم نفز سوى في 5 مباريات من أصل 10 في الدوري الألماني، فزنا على باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، هذا لم يكن سهلًا، لكن منحنى الأداء كان ينخفض باستمرار".

وشدد: "إذا ازداد سوء الأداء أو انعدم لكانت النتائج أكثر سوءًا، هذا ما دفعنا لهذا القرار، ويوم الثلاثاء، تواصلنا مع توخيل وتوصلنا لاتفاق بعد اجتماع جيد لمدة 5 ساعات، لأننا أدركنا أنه قادر على قيادة الفريق بنجاح وأبلغنا هربرت هاينر (رئيس النادي) وأولي هونيس (رئيس النادي الشرفي) بالقرار حتى يكون الجميع مساندًا لنا".

واستمر: "إذا كنا نعرف سبب المشكلة بالتحديد لقمنا بحلها وتغييرها على الفور، لكن لا يمكنك استبدال الفريق بأكمله، النتائج لم تكن جيدة في بايرن ميونخ رغم وجود مدرب وفريق رائعان، لذلك كان هذا هو القرار".

اقرأ أيضًا | توخيل: لا أحد يريد اللعب ضد بايرن ميونخ.. ومازال الفوز بالثلاثية ممكنًا

وبسؤاله "هل يعتبر رحيل ناجلسمان كهزيمة شخصية له؟"، رد: "جوليان يمتلك أفكارًا رائعة في كرة القدم، نأسف لعدم استمراره بسبب سوء الأداء والنتائج، كنا نود أن يبقى أكثر من ذلك، لكن لدينا مسئولية".

وأضاف: "التعاقد مع ناجسلمان لم يكن فكرة سيئة في البداية، لن أشكك في القرار، لقد وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (مع لايبزيج)، كنا مقتنعين بإمكانياته وأن هذا المشروع كان للمستقبل".

وواصل: "بالطبع كانت هناك مشاكل في أسلوب ناجلسمان، خاصة في الانضباط بين اللاعبين، بالطبع هو مدرب جيد للغاية ولكن كان لدينا بعض المشاكل".

وعما إذا كان ناجلسمان عرف بالقرار من وسائل الإعلام قبل النادي، قال: "في مساء الخميس، اكتشفنا أنه تم تسريب الخبر من طرف ثالث، لا أعرف من هو، بالتأكيد من طرف آخر ولكننا تصرفنا بكل نزاهة".

توخيل مدرب بايرن ميونخ بعد رحيل ناجلسمان

وتابع: "أول شخص تواصلنا معه يوم الخميس كان ناجلسمان لم نتحدث معه عبر الهاتف ولكن طلبنا لقاءه في مقر التدريبات يوم الجمعة، انتظرنا حتى موافقة توخيل ولكن تم تسريب الخبر قبل موافقته".

ووضح حسن صالح حميديتش الأمر أكثر: "كان علينا انتظار التأكيد من توخيل أولًا، ثم نتصل بالمدرب لنخبره بالقرار، لقد كنا منصفين قدر الإمكان في هذا القرار، بالطبع من السيئ تسريبها قبل الوقت المناسب، لكننا لا نستطيع لوم أنفسنا لأننا اتبعنا الإجراء كما ينبغي".

والعلاقة مع ناجلسمان بعد القرار: "اتصلت به بالأمس، تحدثنا مرة أخرى، بالطبع هو محبط من القرار وكذلك أنا غاضب بشكل عاطفي، سيستغرق الأمر شهرًا أو شهرين بالتأكيد، لكن بعد ذلك سأدعوه للعشاء وسنتحدث، يمكننا أن ننظر في عيون بعضنا البعض في المستقبل".

و"ماذا لو كانت بداية توخيل سيئة مع بايرن ميونخ؟"، رد: "كل شيء ممكن في كرة القدم، لكننا مقتنعون بأننا سنفوز بمبارياتنا ونعود للطريق الصحيح وسيرتفع الأداء".

وأتم: "نحن ندرك أن توخيل هو الشخص المناسب، لقد فاز بلقب دوري أبطال أوروبا وحقق نجاحات كبيرة، لديه خبرة محلية وقارية ودولية، كان في نهائي دوري الأبطال مرتين في السنوات الأخيرة، أعرف قدراته جيدًا، لقد تحدثنا بالفعل عن الأفكار التي يمكن أن يطبقها مع الفريق ونحن متحمسون لعمله".