كشفت تقارير صحفية إسبانية أن الدوري الأمريكي يفكر في حيلة غريبة من أجل استقطاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نهاية الموسم الحالي.

ومن المعروف أن العقد الحالي للنجم الأرجنتيني مع باريس سان جيرمان، سينتهي بنهاية الموسم الحالي، أي صيف 2023.

ولا يوجد أي اتفاق بين ميسي ومسؤولي سان جيرمان فيما يتعلق بتجديد عقده، وهو ما تسبب في انتشار التكهنات حول مستقبله وإمكانية عودته إلى برشلونة أو انتقاله إلى الدوري السعودي أو الأمريكي.

ويُعد نادي إنتر ميامي هو الأكثر ارتباطًا بـ ليونيل ميسي، في الدوري الأمريكي، ولكنه لا يمتلك فرصة للتعاقد معه بالطريقة الاعتيادية حسبما ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية بسبب القيود المالية.

وأوضحت أنه بالرغم من أن ميسي سيكون متاحًا بالمجان، لكن هناك قيود في الدوري الأمريكي ولا توجد إمكانية لمنح رواتب خيالية، حيث يبلغ راتب اللاعب العادي 3 ملايين يورو سنويًا، مقابل 6 ملايين في حالة اللاعبين ذوي المستوى العالمي.

وأشارت إلى أن ذلك الأمر لن يكون مجديًا في صفقة ميسي، الذي يحصل على 900 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وأفادت أنه يبدو في تلك الحالة بأن خيار الانتقال إلى الدوري الأمريكي يبتعد، وهو ما دفع المسؤولون هناك إلى التفكير في خطوة مشتركة.

اقرأ أيضًا.. تقارير توضح تطور مثير في ملف عودة ميسي إلى برشلونة

وذكرت أن لقاء مؤخرًا قد تم بين مالكي الأندية الأمريكية قبل نحو ستة أسابيع، حيث تم التوصل إلى اتفاق لمحاولة التنافس على ميسي، والصيغة المطروحة فريدة من نوعها.

وقررت أندية الدوري الأمريكي أنها ستتولى مسؤولية دفع جزء من راتب ليونيل ميسي، حتى يتمكن من الانتقال إلى البطولة، بمعنى أن الجميع سيدفع جزءًا من الراتب والأرجنتيني هو من سيقرر مكان اللعب، إذا كان يريد التواجد في ميامي، أو لوس أنجلوس، أو نيويورك.

ووفقًا للصحيفة، فإن ذلك الأمر يعني أن الأندية ستدفع مقابل لاعب لن يكون لديهم في صفوفهم، ولكن مجرد وجوده في البطولة سيؤدي إلى زيادة في بيع حقوق البث التلفزيوني.

وقد يكون الأمر غريبًا بأن تدفع الأندية جزء من راتب لاعب سيضطر إلى مواجهة فرقها يومًا ما، ولكنه ليس جنونًا، لأن برشلونة على سبيل المثال دفع جزءًا من راتب أنطوان جريزمان عندما كان متواجدًا مع منافس مباشر، مثل أتلتيكو مدريد.

من جانبه، لم يصرح ليونيل ميسي بكلمة واحدة حتى الآن بشأن مستقبله، ولكن تلك هي الخطة التي وَضعت في الدوري الأمريكي.