انتقد والد جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، أنسو فاتي، تعامل الجهاز الفني والإدارة مع اللاعب في الموسم الحالي بسبب قلة مشاركته في المباريات دون سبب وجيه من وجهة نظره.

وشارك فاتي في الموسم الحالي مع برشلونة في 38 مباراة بإجمالي عدد دقائق وصل إلى 1341 دقيقة، سجل الإسباني الشاب 6 أهداف وصنع 3 آخرين.

اقرأ أيضًا.. ميسي يُسهل عودته إلى برشلونة بخطوة حاسمة

بوري فاتي مع انسو ولابورتا

وتحدث والد أنسو فاتي، بوري، عن موسم اللاعب مع برشلونة في تصريحات نقلتها شبكة "كواترو" الإسبانية، وقال: "عندما تكون في الأكاديمية، هناك أشياء تفتقر إليها، لكنه مع الفريق الأول وكبار النجوم منذ 4 سنوات حتى الآن".

وتابع: "أنسو في حالة بدنية جيدة جدًا، بعد إصابة طويلة، يحتاج إلى بعض الثقة، عندما لا تلعب تفتقد بعضها ولكن هناك دعم ومساندة من برشلونة، تجعله مثل الثور".

وعن عدم المشاركة مع تشافي، رد: "ليس لدي أي إجابة عن هذا، كل مدرب وله أسباب، ربما يعتقد أن فاتي يفتقد لبعض النواحي الدفاعية وأتفهم ذلك تمامًا".

وكشف بوري عن تفاصيل اجتماعه مع اللجنة الفنية لنادي برشلونة، وقال: "اتصلت بماتيو أليماني (المدير الرياضي)، لأنني اعتقد أننا نستحق أكثر من ذلك بكثير، عندما تكون في برشلونة، فأنت تعلم أين انت وكم اللاعبين الدوليين الذين يلعبون للفريق، لكننا نتحدث عن اللاعب رقم 10 في برشلونة الذي سبق ولعب مع ليونيل ميسي ولويس سواريز، كذلك ديمبلي وجريزمان، أخبرني أي مهاجمين أفضل من الذين ذكرتهم في أوروبا".

وعن سبب غضبه من برشلونة: "ما يزعجني هو ما يحدث، أنسو فاتي لاعب خاص للفريق، يحمل القميص رقم 10، لم يكن هناك أحدًا رغب مثله في ارتداء هذا الرقم بعد رحيل ميسي، لا أعلم كيف يعاملونه بمثل هذه المعاملة، اللعب لمدة دقائق، دقيقة واحدة او دقيقتان في المباراة الواحدة".

وأضاف: "لا أطلب أن يكون لاعبًا أساسيًا، لأن كل المهاجمين في برشلونة رائعين، لكننا نتحدث عن أنسو فاتي الذي يلعب لمنتخب إسبانيا بالإضافة لكونه من أكاديمية لا ماسيا، إذا لم تعطه الفرصة فمن سيعطيها له؟".

انسو فاتي

ومستقبله مع برشلونة: "أول شيء أخبرني ماتيو به هو أن فاتي مستقبل النادي، عندما جلست من قبل مع خورخي مينديز (وكيله) قبل التجديد لمعرفة مستقبل أنسو، رد الأخير وأخبرنا بأنه يريد الاستمرار مع برشلونة، كنت أفكر في خيار آخر، لكنه أصر وقال لن أقبل بأي شيء آخر خلاف ذلك".

وواصل بوري فاتي تصريحاته المثيرة، وقال: "إذا استمر الحال على هذا النحو، لن أذهب لحضور المباريات كما حدث في الكلاسيكو الماضي كامب نو، لدي منزلي الخاص، كما فعلت من قبل وسألني أنسو لماذا لم أكن موجودًا في المدرجات، كان يعتقد أنني سأشاهده وقلت له بأنني لم أشعر برغبتي في التواجد".

وتابع: "بالنسبة لي، أريد أن أراه ينجح، لأنه يرغب في تحقيق ذلك، ورغم ذلك إذا سألت أنسو فهو يريد البقاء مع برشلونة ولكن هذا سيعتمد على قرارات الإدارة".

وعما إذا كان إشبيلية أحد الخيارات لانتقال ابنه في المستقبل أو حتى ريال مدريد: "ربما أفكر في إشبيلية ولكن هناك وقت للتفكير في ذلك، لا يمكنني أن أضعه في مكان لا يرغب فيه، ولكني لا أستطيع أن أتحدث بأي سوء عن ريال مدريد".

ووجه بوري رسالة إلى مدرب إسبانيا السابق، لويس إنريكي، وقال: "لم أكن أفضل رحيله، كانت علاقته مع أنسو رائعة، لقد منحه الثقة والتقدير".

وأتم: "لكنه لم يطلب منه حتى الإحماء في مباراة كوستاريكا والتي فازت بها إسبانيا 7-0 (في كأس العالم 2022) لقد كان يتوقع الكثير أن يشارك أنسو بل ويسجل ولذلك أعتقد أن هناك الكثيرين الذين يثقون في قدراته".