أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تمديد عقوبة نادي يوفنتوس الإيطالي إلى المستوى العالمي، في قضية المكاسب الرأسمالية.

وكان الإيقاف ساريًا في البداية فقط لكرة القدم الإيطالية، لذلك الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ناشد الفيفا تمديد هذا الحظر في جميع أنحاء العالم، وهو ما تم فعله اليوم.

وأوضحت شبكة "سكاي سبورتس إيطاليا"، أن هذا القرار يعني بأن العقوبات المفروضة على مسؤولي الفريق الإيطالي لن تقتصر على إيطاليا فقط.

وتضمن البيان: "بناءً على طلب من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تقرر تمديد العقوبات لتشمل مديري كرة القدم المختلفين حتى تصبح سارية المفعول في جميع أنحاء العالم".

وبالتالي سيتم تمديد إيقاف فابيو باراتيشي المدير الرياضي السابق لـ يوفنتوس الموجود حاليًا في مجلس إدارة توتنهام وسيتعين عليه مغادرة النادي الإنجليزي.

وكان "فيفا" في يناير، أعلن إيقاف باراتيشي لمدة 30 شهرًا، بسبب سوء التصرف المالي المزعوم، خلال نفس المحاكمة التي شهدت خصمًا قدره 15 نقطة من ناديه السابق يوفنتوس.

واستأنف باراتشي بالفعل قضيته وستجرى المحاكمة في 19 أبريل المقبل.

اقرأ أيضًا | عرض إنجليزي قد يجبر برشلونة على التضحية بـ كريستينسن

نتيجة لهذا القرار، سيكون للعواقب المترتبة على المديرين المعاقبين تأثير عالمي، ولن يتمكن الرئيس السابق للنادي الإيطالي أندريا أنييلي، ونائب الرئيس السابق بافيل نيدفيد والرئيس التنفيذي السابق ماوريسيو أريفابيني، من القيام بأنشطة أو تمثيل أي نادي ملحق في "فيفا" أو "ويويفا".

وأشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية إلى أنه بهذا القرار، يمكن لـ "فيفا" التدخل بشكل كامل وتكرار العقوبة عالميًا ضد فريق برشلونة في حالة وجود عقوبات، وهو ما يمثل تحذيرًا خطيرًا للفريق الكتالوني.

ويخضع برشلونة بالفعل لتحقيقات في قضية "نيجريرا" والمتهم فيها بدفع مبالغ مالية إلى الحكام لاتخاذ قرارت في صالح الفريق الإسباني.