سحب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تنظيم كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا للرجال من إندونيسيا، بسبب رفضها استضافة الكيان الصهيوني، وبات هناك ثلاث دول أخرى مرشحة لاستضافة البطولة.

وقد أكد "فيفا" أنه عقب اجتماع بين رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك ثوهير، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم سحب التنظيم من الدولة الأسيوية.

يأتي الجدل بسبب تأهل الكيان الصهوني لكأس العالم تحت 20 سنة لأول مرة، في الوقت الذي لا توجد فيه علاقات دبلوماسية رسمية بينهم وبين إندونيسيا، مع تأييد الأخير علنيًا لفلسطين.

وبالإضافة إلى ذلك وجه وايان كوستر، حاكم بالي رسالة إلى الاتحاد الإندونيسي ووزارة الشباب والرياضة طالب فيها بمنع فريق الكيان الصهيوني من المنافسة في بالي، حيث يتم إجراء القرعة.

وكشفت تقارير صحفية أن هناك ثلاث دول مرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم للشباب 2023.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، يبحث "فيفا" الآن عن دولة مضيفة جديدة وقد أعربت دول الأرجنتين وبيرو وقطر عن اهتمامها باستضافة البطولة.

وأشار التقرير إلى أن بيرو الأقرب لاستضافة المسابقة، حيث سيكون الاتحاد البيروفي لكرة القدم مسؤولاً عن استضافة كأس العالم تحت 17 سنة في نوفمبر المقبل لذا ستكون البنية التحتية جاهزة بالفعل.

وصرح يساياس أوكتافيانوس رئيس الاتحاد الأندونيسي السابق: "قرر فيفا أن بيرو ستكون بديل المضيف".

ظهرت قطر أيضًا كخيار بعد أن استضافت كأس العالم 2022 قبل ثلاثة أشهر، لكن درجات الحرارة المرتفعة في الدولة الخليجية خلال شهري مايو ويونيو قد تكون عائقًا.