تحدث جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري عن دور فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الجديد، مؤكدا أنهم اشترطوا تفرغه بعكس كلاتنبرج الذي لم يكن متفرغا فقط لمنصبه.

وقال جمال علام في تصريحات لقناة "صدى البلد" الفضائية: "بيريرا عندما تولى عمله في لجنة الحكام بدأ بالمعسكرات ولديه طلبات أنه سيخوض معسكرات مع المناطق لأنه يريد أن يصل فكره لأكبر عدد من الحكام، ولا يقتصر على الدوري الممتاز فقط، وحدد 5 مناطق ويوجد تجمع لحكام المحافظات ويسير بخطوات جيدة في تطوير منظومة التحكيم".

اقرأ أيضا..مصدر بـ اتحاد الكرة يوضح لـ"بطولات" تفاصيل اختيار مدربي المنتخبات الوطنية

وتابع تصريحاته: "تم تسوية مستحقات كلاتنبرج، كنا داعمين له ووفرنا له طلباته، والكل يتعرض للانتقادات، لا يوجد أحد فوق النقد ونحن ايضًا كمجلس إدارة اتحاد نتعرض للنقد".

وواصل حديثه: "كلاتنبرج كان متفرغًا وفي التعاقد معه لم نعرف أنه مرتبط بشيء وليس مكتوبًا في العقد أنه متفرغ ومشكلته أنه كان مرتبطًا بأشياء أخرى، لكن مع بيريرا مكتوب في العقد أنه متفرغ".

وأردف: "بيريرا كان حزينًا من موقف وأبلغني به، قيل عليه أنه كان (معزوم) وبناء على هذه (العزومة) قام بتعيين أحد الاشخاص وحزن من ذلك وهذا الكلام غير صحيح".

وواصل دعمه لبيريرا بقوله: "اتحاد الكرة لم يتناقش مع بيرايرا في مسألة إذاعة محادثات حكام الفيديو، والجبلاية تدعم قرار بيريرا أيًا كان، وهناك استقرار للحكام وحتى من كانوا يهاجمون تجربة الأجنبي، الآن يشعرون بالراحة في هذه المرحلة، أفسر ذلك أن تعامله مختلف مع الناس، بيريرا لن يتحيز لأي ناد ضد فريق آخر".

وعن العلاقة بين رابطة الأندية واتحاد الكرة صرح: "العلاقة ممتازة، وأتمنى في الفترة المقبلة يكون لديهم تواجد أكثر وتسويق الدوري ككل يكون من جانبهم".