علّق كيفين دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي، على فوزهم في مباراة اليوم أمام ساوثهامبتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستضاف ملعب "سانت ماري" مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة الثلاثين، حيث فاز مانشستر سيتي بنتيجة 4-1.

وقال دي بروين في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "كنت أتحدث إلى جيمس وارد براوس (لاعب ساوثهامبتون) في النهاية، فهم يلعبون جيدًا دائمًا، ويفقدون المهاجم أحيانًا".

وأضاف: "لمدة نصف ساعة واجهنا صعوبة، ثم أتيحت لنا الفرص والحمد لله سجلنا الهدف، لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني، الهدف الذي استقبلناه كان سهلًا، لكننا لعبنا بشكل جيد، لقد لعبوا كرة قدم جيدة حقًا، إنهم يضغطون جيدًا، إنهم فريق جيد".

وعن وصوله إلى الأسيست رقم 100 في الدوري الإنجليزي، قال البلجيكي: "لقد رأيت الأمر قبل المباراة، كان الكثير من الناس يتحدثون عنها عبر الإنترنت، إنه شيء لا يمكنك تفويته حقًا".

وأوضح: "لقد حاولت صناعة أكبر قدر ممكن من الأهداف اليوم، كان بإمكاني صناعة اثنين أو ثلاثة آخرين، بالطبع أنا فخور لما حققته، معروف عني صناعة الأهداف، ليس هناك الكثير من لاعبي كرة القدم الذين يفعلون ذلك، نصف ما أفعله يعود لي والنصف الآخر يعود للفريق، إنها لحظة فخر لكن علي أن أستمر".

وعن القيام بذلك في عدد مباريات أقل من فابريجاس (56)، قال: "لا يمكنني المقارنة، هو لاعب لا يُصدق، أنا لا أقارن نفسي بالآخرين، أحاول فقط أن أفعل أفضل ما يمكنني فعله، الناس يتحدثون عن الأسرع، ولكن كل شيء مختلف، نلعب في مراكز وفرق مختلفة، نحن نسجل الكثير من الأهداف!".

أما عن النجم إيرلينج هالاند، قال دي بروين: "هو يسجل الكثير من الأهداف، إنه أمر جنوني، هو موجود، إذا صنعنا فرصًا فهو موجود، إنها علاقة جيدة، إنه يعرف ما أريد القيام به وأعرف ما يريد القيام به".

حول ما إذا كان سيشاهد مباراة آرسنال غدًا ضد ليفربول، اعترف دي بروين: "لكي نكون منصفين، أريد أن أرى عائلتي قليلاً، إنهم ذاهبون في عطلة عيد الفصح لذا أفضل أن أرى عائلتي قليلاً قبل رحيلهم، لن يكون هناك الكثير من الوقت لمشاهدة المباراة".