أدلى بيب جواريدولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بتصريحات عن فوزهم المهم على ساوثهامبتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحل مانشستر سيتي ضيفًا على ساوثهامبتون، على ملعب "سانت ماري"، في الجولة الثلاثين حيث فاز السكاي بلو بنتيجة 4-1.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "كان ساوثهامبتون رائعًا في الشوط الأول، ومنظمًا حقًا، كنا متقلبين بعض الشيء، وكنا محظوظين بالتسجيل قبل نهاية الشوط الأول، لكن الشوط الثاني كان أفضل بكثير بالنسبة لنا".

وأضاف: "لقد استمروا في القتال وكانوا خصمًا جيدًا لنا، لم يكن الأمر سهلًا، في بعض الأحيان عليك أن تشيد بالخصم وتنسب الفضل لهم، أنا أحترمهم".

وواصل: "دي بروين؟ هو يلعب على هذا المستوى، لقد ساهم في أشياء كثيرة، إنه استثنائي، هناك لاعبون يحتاجون للعب بنسبة 40٪ لكنه رجل يحتاج إلى اللعب في كل حركة بأعلى مستوى".

وأردف: "عندما يتمتع لاعب واحد بهذه الكثافة والقدرة على رؤية التمريرات بنسبة 80-90٪، يكون أكثر هدوءًا من اللاعبين الآخرين، إنه لاعب استثنائي".

اقرأ أيضًا.. دي بروين يوضح إمكانية مشاهدة مباراة ليفربول وآرسنال ويصرّح: ما يفعله هالاند جنون

وفيما يتعلق بالنجم إيرلينج هالاند، قال جوارديولا: "أعتقد أن مسؤولي النادي اشتروه لهذا النوع من المباريات، لم نكن مرتاحين ولم نلعب بأفضل مستوياتنا ولكنه سجل الهدف، الهدف الثاني لا يمكن تخيل أن لديه تلك القدرة، كان هدفًا استثنائيًا".

واستمر: "ليس من السهل التقاط الكرة من السماء ووضعها في الأرض، موهبته جيدة حقًا، نحن بحاجة إليه، لقد نجح في تغيير مجريات المباراة لصالحنا، عشنا عقدين رائعين مع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لكنه على هذا المستوى، يسجل الكثير من الأهداف، أنا سعيد للغاية لإنه شارك لمدة 65 دقيقة بعد الإصابة وساعدنا مجددًا".

وأثنى جوارديولا على الإنجليزي جاك جريليش، حيث قال: "لقد كان جيدًا حقًا، كانت لديه فرصة كبيرة في الدقائق الأولى وكان من الممكن أن يغير طريقة لعبنا في الشوط الأول، لكن في بعض الأحيان عليك أن تنضج في المباراة وتحافظ على التركيز، مع الجودة التي لدينا في الهجوم يمكن أن يحدث فرقًا".

وعن آرسنال الذي سيواجه ليفربول غدًا، قال بيب: "أود أن أكون في موقع آرسنال، أحب ذلك، الأمر كما هو عليه، الآن يتعلق الأمر بـ بايرن ميونخ".

ويلتقي مانشستر سيتي مع بايرن ميونخ يوم الثلاثاء المقبل، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.