أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أن الهزيمة أمام فياريال، لن تؤثر على فريقه في مباراته القادمة ضد تشيلسي بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وأن الملكي افتقر للدافع قليلًا بعد الفوز العريض على برشلونة برباعية دون رد، في المباراة السابقة بكأس الملك.

وسقط ريال مدريد أمام فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا"، على ملعبه "سانتياجو برنابيو".

وقال أنشيلوتي في مؤتمره الصحفي بعد المباراة: "كانت مباراة صعبة، كان من الصعب استعادة الكرة، تعاملوا معها بشكل جيد، كانت لدينا فرص تمكننا من تحقيق النتيجة 3-1، ثم استطعنا إبطاء المباراة، لكن لم ندافع بشكل جيد".

وأضاف: "يمكنك الدفاع بشكل أفضل، الحقيقة هي أنه كان من الصعب علينا أن نكون متحمسين بنسبة 100٪، إنه أمر طبيعي تمامًا".

وسُئل أنشيلوتي إذا كان ذلك بسبب الفوز على برشلونة برباعية في الكأس، والتفكير في المباراة المقبلة أمام تشيلسي بدوري أبطال أوروبا. 

وأجاب: "نعم، ولكن إذا لم تكن في مستوى 100٪، فعليك أن تكون أفضل في الملعب، ولم نكن منظمين، فهم يتعاملون مع الكرة جيدًا وكان من الصعب علينا استعادتها، لم نحقق الفوز بنتيجة 3-1 كما فعلنا في المباريات القليلة السابقة".

اقرأ أيضًا | فاسكيز: لقب الدوري معقد.. وسنقدم كل شيء للتتويج بـ أبطال أوروبا وكأس إسبانيا

وأشار: "أعتقد أن مستوى كل اللاعبين كان أقل من المعتاد، كان من الصعب أن يكون الدافع عند 100٪، كان هناك إجهاد بعد الفوز على برشلونة، هذه المباراة تطلبت دافعًا عاليًا".

وأكد: "هذه الهزيمة تؤلمنا، لكن علينا المضي قدمًا، قلة من اللاعبين حافظوا على مستوى عالٍ في هذه المباراة، ولا أريد التحدث عن أسماء بعينها".

وإذا كان تلك الهزيمة تثير الشكوك قبل مواجهة تشيلسي يوم الأربعاء، أفاد الإيطالي: "لا، بلا شك، كان معروفًا أن هذه المباراة يمكن أن تكون معقدة، ومباراة الأربعاء قصة أخرى".

وبشأن التغييرات في تشكيل الفريق، أوضح أنشيلوتي: كان لا مفر من تناوب الفريق قليلًا، كان الجهد ضد برشلونة قويًا".

وشدد: "على الرغم من أننا لم نلعب بمستوى يمكن أن نلعبه، فإن الفريق في حالة بدنية جيدة، وكذلك أولئك الذين لا يلعبون عادة باستمرارية، وكان بإمكاننا تقديم أداء أفضل، لكننا لم نستحق الخسارة، فقد أتيحت لنا العديد من الفرص والتوازن الذي كان لدينا في المباريات الأخيرة كان ينقصنا".

وعن الأخطاء التي ارتكبت من لاعبي فياريال ضد فينيسيوس جونيور، أفاد أنشيلوتي: الخطأ المتكرر يتطلب بطاقة صفراء، لا يمكنك الانتظار بعد تسعة أخطاء، هذا كثير، لهذا السبب قمت بالاحتجاج".

وحول المنافسة في الليجا، استطرد: "الاستسلام لن يحدث، فلدينا 10 مباريات وسنقاتل جميعًا للحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط".