أشار ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، إلى أن التعادل أمام ليفربول قد يكون نتيجة عادلة، لكن في الوقت ذاته يرى أنه أمر مُخز بعد تقدم الجانرز بهدفين في البداية.

آرسنال لم يتمكن من الحفاظ على تقدمه أمام ليفربول، والذي فرض عليه التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على ملعب "آنفيلد" ضمن مباريات الجولة الثلاثين للبريميرليج.

وقال أرتيتا في تصريحاته لـ"بي بي سي": "أعتقد أنه بالنسبة للجماهير، كانت مباراة رائعة يجب مشاهدتها، مكثفة للغاية، لقد بدأنا بشكل جيد حقًا، قبل نهاية الشوط الأول، استقبلنا هدفًا وأعطينا ليفربول بعض الزخم".

وأضاف: "بدأنا بشكل جيد في الدقائق القليلة الأولى من الشوط الثاني، لكننا فقدنا السيطرة بعد ذلك، لقد أصبحت مباراة انتقالية للغاية".

تابع الإسباني: "يمكن أن يسجل ليفربول ثلاثة أو أربعة، صحيح أنه كان بإمكاننا تسجيل هدفين أو ثلاثة، لذا ربما تكون النتيجة عادلة في النهاية".

وواصل أرتيتا: "فقدنا السيطرة وبدأنا في تمرير الكثير من الكرات بعيدًا، أصبحت المباراة مفتوحة، كنا بحاجة إلى المرونة، كنا بحاجة إلى حارسنا في اللحظة الأخيرة، أعتقد أن التعادل نتيجة عادلة".

اقرأ أيضًا | أوديجارد: المباراة تغيرت بعد هدف محمد صلاح.. ومحبطون لعدم الفوز

وأكمل: "انطلق الجمهور والهدف أعطاهم بعض الأمل، بعد تقدمنا 2-0 كانت المباراة في أيدينا، كانت تلك فرصتنا لقتل المباراة، ثم ارتكبنا خطأ، كان علينا أن نظهر مرونتنا وحظنا في بعض الأحيان".

وعن آرون رامسديل، أشاد أرتيتا بلاعبه: "لقد كان رائعًا مرة أخرى اليوم، أنت بحاجة إلى حارس مرماك في آنفيلد، التعادل أمر مُخز بعد الطريقة التي بدأنا بها، الدرس الكبير هو أنه في الشوط الأول جاء لاعبو الفريق إلى هنا ولعبوا بهذه الشخصية".

وأستطرد: "لم أر أي فريق يهيمن على هذا الملعب هذا الموسم، لقد تغلب ليفربول على كل فريق كبير هنا، ولعبوا مع ريال مدريد وكان من الممكن أن يتقدموا بأربعة أهداف بعد 20 دقيقة".

وأكد أرتيتا: "سيكون لديهم لحظات، تحتاج إلى التعامل معهم وقد فعلنا ذلك، كان لحارسنا دور كبير في ذلك".

وأشار مدرب آرسنال: "كان بإمكاننا أن نحصد ثلاث نقاط، يجب أن نفعل ذلك [اللعب مثل الشوط الأول] لمدة 15 دقيقة أخرى ثم تتخذ المباراة مسارًا مختلفًا تمامًا".

وردًا على سؤال عما تعنيه هذه النقطة بالنسبة لسباق اللقب، أتم أرتيتا: "نتطلع إلى الأمام، أقنعهم بمواصلة اللعب كما فعلنا في أول 30 دقيقة".