رد مدافع منتخب الجزائر الأسبق، عنتر يحيى، على قرار مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي نانت، أنطوان كومباريه، باستبعاد أي لاعب مسلم يصوم شهر رمضان في يوم المباراة.

وأعلن كومباريه أنه اتخذ هذا القرار خوفًا من تأثير الصيام على اللاعبين وزملائهم والجميع وافق على القرار بما في ذلك مهاجم منتخب مصر، مصطفى محمد، إلا الظهير الأيسر، خوان حاجام.

قام كومباريه باستبعاد حاجام من مباراة سابقة أمام ستاد ريمس والتي خسرها نانت بثلاثية نظيفة على ملعبه "لو بوجوار" في الدوري الفرنسي قبل أيام.

اقرأ أيضًا.. مدرب نانت يتمسك بموقفه بشأن حجام: لن يشارك معنا في رمضان حتى يفطر

مصطفى محمد مهاجم نانت

وتحدث عنتر يحيي عن الأمر خلال حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، وقال: "لم يكن الصيام مؤثرا علي خلال مسيرتي في أوروبا".

وتابع: "على العكس من ذلك، فهو شهر خاص بالنسبة لنا، تكون لديك الفرصة للتقرب من عائلتك وهذا أفضل من أي شيء آخر".

وأضاف: "نحن نتحدث عن شهر واحد، حوالي ٤ مباريات، علينا أن نتخلص من كل تلك الدراما التي تحدث في تلك الفترة".

وواصل تصريحاته: "لقد رأيت لاعبين مميزين يصومون رمضان ويتألقون مثل كريم بنزيما، سجل لتوه ستة أهداف في مباراتين، لقد رأيت لاعبين يقدمون أداء أفضل عشر مرات في رمضان، مثل رفيق صايفي (مهاجم الجزائر السابق) مع لوريان".

واستمر: "الصوم لم يكن يشكل أي أزمة فى الدوري الألماني، لقد لعبت في أكثر من ناد ولم يحدثني أحد عن شهر رمضان، المهم أن تكون في مستواك عندما يعتمد المدرب عليك".

وأتم تصريحاته: "كنت ألعب مع بوخوم، لم يتحدث معي مارسيل كولر أبدا عن صيامي لشهر رمضان، بل كان مهتمًا وطرح العديد من الأسئلة للمعرفة، لأنه كان إنسانا وكل ما يهمه كان أدائي ليكون جيدًا في يوم المباراة".