يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن حسم التأهل أمام تشيلسي في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا سيكون على مدار 180 دقيقة كاملة وليس فقط 90 دقيقة في ملعب "سانتياجو برنابيو".

ويلتقي ريال مدريد وتشيلسي في تمام الساعة التاسعة مساء غدًا، الأربعاء، في ملعب "سانتياجو برنابيو" بقيادة الحكم الفرنسي، فرانسوا ليتسيه.

اقرأ أيضًا.. أزبيليكويتا يحذر ريال مدريد قبل مواجهة تشيلسي ويؤكد: تغيير المدربين ليس إيجابيًا

كارلو أنشيلوتي

وتحدث أنشيلوتي عن وجهة نظره في مؤتمره الصحفي قبل مباراة تشيلسي، وقال: "اعتقد أنها مباراة مدتها 180 دقيقة، علينا التركيز جيدًا، لذلك فلقاء الغد ليس حاسمًا ولكننا نريد أن نعيش ليلة ساحرة أخرى في دوري أبطال أوروبا على ملعبنا".

وأضاف: "مباراة الإياب هي الأهم، في كيفية إدارتها والاستفادة بكل دقيقة تخوضها لتحسم تأهلك للمرحلة المقبلة، باستثناء مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان في الموسم الماضي، اعتقد أننا كنا نستحق الفوز بالبطولة السابقة على أدائنا الجيد".

وماذا عن حديث البعض عن الحظ في البطولة الماضية: "كما قلت كنا نستحق حصد اللقب، كانت لدينا ثقة أكبر وليس فقط بسبب إداراتي للمباريات ولكننا لعبنا بشكل أفضل من الآخرين".

وعن أصعب لحظات دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي: "كانت أمام تشيلسي ومانشستر سيتي، لكن كان هناك دافعًا للفوز في النهاية من قبل اللاعبين".

اقرأ أيضًا.. لامبارد يوضح حالة كانتي وماونت قبل مباراة ريال مدريد وتشيلسي

وعن أسلوب ريال مدريد غدًا أمام تشيلسي: "علينا أن ندافع بشكل جيد ونهاجم أيضًا بشكل جيد كما فعلنا أمام برشلونة، نعلم ما ينتظرنا أمام تشيلسي، لقد عانينا هنا في الموسم الماضي فهو يجيد اللعب في سانتياجو برنابيو".

وقلة خبرة لامبارد مدرب تشيلسي: "لدي 20 سنة من الخبرة، لكن هذا لن يغير ما سيحدث في مباراة الغد، فرانك كان لاعب رائع واستثنائي، يقود الفريق منذ أسبوع فقط لكني أتوقع له تحقيق نتائج جيدة في الوقت الذي سيبقى فيه بهذا المنصب".

وإمكانية عودته إلى تشيلسي كمدرب: "أشعر بالحزن لما يعاني منه تشيلسي، لأنني مشجع لهذا الفريق، لكن لن أعود لأنني أعتقد أن لامبارد سيقدم أداءً جيدًا هناك".

مالديني

وعن أمنيته لمالديني بمواجهة ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا: "باولو وإسطنبول ليسا ذكرى جميلة، خاصة في 2005، أحب مالديني كثيرًا، لقد كان قائد فريقي وشريك نجاحاتي في ميلان، إذا تمكنت من رؤيته يوم عيد ميلادي (النهائي) سيكون ذلك أمرًا جيدًا للغاية".

وسُئل أنشيلوتي عن واقعة اعتداء فالفيردي على لاعب فياريال، أليكس باينا، ورد: "كان يتدرب بشكل جيد، متحمس لمباراة تشيلسي، أعرفه جيدًا ولديه صفات إنسانية رائعة، لا أريد التعليق على ما حدث".

وعن تألق فينيسيوس وعلاقته الجيدة مع بنزيما: "لا أحد يستطيع إيقاف فينيسيوس الآن، أحيانًا ينجحون ولكن لديه ثقة ورغبة دائمة تعطيه القدرة على النهوض سريعًا وتشكيل الخطورة على مرمى المنافسين حتى في التدريبات".

وأتم: "لا أعلم شيئًا عن علاقته خارج الملعب، كل ما أراه في التدريبات أو المباريات، لكنهما منسجمان تمامًا ويتفاهمان في أغلب الأوقات، يضحكان معًا كثيرًا كما هو الحال مع الجميع وهذا ما يسهل مهمتي كمدرب في قيادة هؤلاء اللاعبين، إذا فزنا ببطولة كأس ملك إسبانيا في نهاية الموسم، هذا يعني أننا فزنا بكل الألقاب الممكنة في غضون عامين وهناك فرق كثيرة لا تفعل هذا على مدار مشوارها".