أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن التأهل لنصف النهائي أمام تشيلسي، لم يحسم بعد، مشددًا على ضرورة الاستعداد لمباراة الإياب بملعب "ستامفورد بريدج".

ريال مدريد تمكن من الفوز بهدفين دون مقابل أمام تشيلسي، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، على ملعب "سانتياجو برنابيو" مساء الأربعاء.

وتحدث أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عقب المباراة، وعن إمكانية التأهل لدور نصف النهائي للمرة الرابعة، وقال: "علينا تحقيق ذلك بمباراة كاملة، كما فعلنا الليلة".

وأضاف: "كان الهدف هو الاستفادة وقد فعلنا ذلك، وربما في النهاية افتقرنا إلى الطاقة، لكن عليك أن تكون راضيًا، علينا أن نعاني مرة أخرى، عليك أن تقاتل 90 دقيقة أخرى".

وتابع مشيرًا إلى طرد بن تشيلويل من تشيلسي: "مع خصم يلعب بـ10 لاعبين، يمكنك أن تعتقد أنه يمكنك الدفع أكثر، يجب أن تكون راضيًا، هناك 90 دقيقة متبقية، نحن راضون عن هذه النتيجة، عليك أن تستمر في المعاناة، الأمر لم ينته بعد".

اقرأ أيضًا | فينيسيوس: لعبنا أفضل مباريات الموسم.. ودوري الأبطال رغبة خاصة للاعبي ريال مدريد

ثم أشاد أنشيلوتي بلاعبه فيدي فالفيردي، متابعًا: "بالنسبة لي كان الأفضل في الملعب، بعد عشر دقائق غيرنا موقفنا قليلًا وكان مفتاح التعافي".

واستطرد: "يجب أن تكون هادئًا لأن هناك 90 دقيقة أخرى متبقية لأنه في كرة القدم يمكن أن يحدث أي شيء، عليك أن تعرف كيفية إدارة هذه الميزة".

وشدد: "هناك مباراة أخرى متبقية وعلينا أن نكون مستعدين، نعلم أن تشيلسي سيحاول تقديم كل ما لديه الأسبوع المقبل، أعرف كرة القدم جيدًا حقًا، يدرك اللاعبون أن هناك 90 دقيقة أخرى للعب، سيكون الأمر صعبًا وعلينا أن نكون مستعدين".

كما أشاد أنشيلوتي بأداء لاعبه داني كارفاخال، وأفاد: "في المباريات المهمة لا يفشل، الكثير من الضغط الذي مارسناه في المقدمة كان على الجناح الأيمن، داني دائمًا أن يؤدي دوره".

وامتدح مدرب ريال مدريد لاعبه ماركو أسينسيو قائلًا: "أنا أقدر لعبته جيدًا لأنه يسجل في كل مباراة تقريبًا، من المهم وجوده لأنه يمكن أن يحدث فرقًا بالنسبة لك".

وواصل مقارنًا بين دور رودريجو وأسينسيو: "رودريجو يخاطر أكثر لأنه أكثر عمودية، بينما ماركو يتعامل مع المسافات بين الخطوط بشكل جيد للغاية ولديه تسديدة قوية".

وأتم بشأن فرانك لامبارد مدرب تشيلسي: "لدي ذكريات جيدة عن فرانك لامبارد، لاعب رائع، أتمنى لهم أن يكون مدربًا رائعًا، لكن ليس بالضرورة يوم الثلاثاء! (إشارة لمباراة الإياب)".